04:12 21 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    وزير خارجية المغرب في جولة في المسجد الأقصى

    بالفيديو والصور... وزير خارجية المغرب يتجول في المسجد الأقصى

    © REUTERS / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    وصل وزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء 27 مارس/ آذار، إلى مدينة القدس، في خطوة هي الأولى من نوعها لمسؤول مغربي رفيع المستوى.

    وزار الوزير المغربي المسجد الأقصى، في خطوة وصفها بأنها رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني وقيادته، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز".

    وقال بوريطة، في تصريحات للصحفيين بعد أداء الصلاة في المسجد الأقصى، "هذه رسالة لإثارة الانتباه. حتى إذا كانت الظروف صعبة لا تعني الاستسلام".

    وتابع: "الهوية العربية الإسلامية لهذه المدينة هي جزء منا جميعا كعرب وكمسلمين".

    وزير خارجية المغرب يتجول في المسجد الأقصى
    © REUTERS / STRINGER
    وزير خارجية المغرب يتجول في المسجد الأقصى

    ووصل الوزير المغربي إلى المسجد الأقصى، في مستهل زيارة تستمر يومين للأراضي الفلسطينية، برفقة مدير عام دائرة الأوقاف عزام الخطيب والسفير الفلسطيني في المغرب جمال الشوبكي، وكان في استقباله وزير شؤون القدس عدنان الحسيني والشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى.

    ​وقال بوريطة إن قدومه إلى المسجد الأقصى "رسالة دعم وصمود للشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية والمقدسيين على وجوه الخصوص في هذه الظروف الصعبة"، موضحا أن زيارته لمدينة القدس "تلبية لدعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبتعليمات من جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي".

    وكان عباس قد دعا العرب والمسلمين إلى زيارة مدينة القدس وخصوصا بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بالقدس عاصمة لإسرائيل وقراره نقل سفارة بلاده إليها.

    انظر أيضا:

    المغرب يرفض أي مساس بهوية القدس ويضع إمكاناته لخدمة القضية الفلسطينية
    كيف أصبح المغرب الأول أفريقيا في جذب المستثمرين
    أول تعليق حكومي على أنباء انفصال ملك المغرب عن زوجته
    كيف خالفت مفوضية الاتحاد الأوروبي قرار محكمة العدل من أجل المغرب
    مجلس الأمن يؤيد إعادة التفاوض بين حكومة المغرب والبوليساريو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار القدس, أخبار المغرب, أخبار فلسطين, الاعتراف باالقدس عاصمة إسرائيل, نقل السفارة الأمريكية إلى القدس, الرئيس الفلسطيني محمود عباس, دونالد ترامب, محمود عباس, القدس, المغرب, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik