16:39 18 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    خروج حافلات تقل مسلحين من حرستا في الغوطة إلى إدلب، سوريا 22 مارس/ آذار 2018

    خروج 65 حافلة مسلحين... وساعات لإعلان جوبر وعربين وزملكا خالية من المسلحين

    © Sputnik . Mohammad Maarouf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تستعد آخر الحافلات التي تقل مسلحين وعوائلهم للخروج من منطقة القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية، وتقترب بذلك ساعة إعلان هذه البلدات خالية من المسلحين وانتهاء الاشتباك المسلح فيها.

    أفادت وكالة "سانا" بأنه تم "تجهيز 65 حافلة تقل 4183 شخصا بينهم 1001 إرهابي من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما في الغوطة الشرقية تمهيدا لنقلهم إلى إدلب".

    وبدأت في وقت سابق صباح اليوم الإجراءات لإخراج الدفعة الرابعة من مسلحي جوبر وزملكا وعين ترما وعربين وعائلاتهم في الغوطة الشرقية الرافضين للمصالحة إلى محافظة إدلب وذلك في إطار تنفيذ الاتفاق الرامي إلى إخلاء هذه المناطق من السلاح والإرهابيين تمهيدا لعودة مؤسسات الدولة إليها.

    وذكرت أن "حافلات كبيرة تدخل تباعا إلى المنطقة المخصصة عبر ممر عربين تمهيدا لدخولها إلى مركز تجمع في بلدة عربين لإخراج إرهابيي جوبر وزملكا وعين ترما وعربين وعائلاتهم الرافضين للمصالحة إلى محافظة إدلب".

    وتم أمس إخراج 100 حافلة على متنها 6749 شخصا بينهم 1620 مسلحا من جوبر وزملكا وعربين وعين ترما في الغوطة الشرقية إلى إدلب بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

    وترافق سيارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر العربي السوري الحافلات أثناء دخولها إلى مناطق انتشار المجموعات المسلحة للإشراف على عملية تجهيز الحافلات وإخراجها باتجاه ممر عربين الذي افتتحه الجيش العربي السوري السبت الماضي.

    وأفاد مدير مكتب قناة "العالم" أن احتمال خروج آخر الحافلات التي تنقل آخر المسلحين من هذه البلدات قد يكون اليوم مساء أو غدا الأربعاء.

    وبعد تنفيذ اتفاق مماثل تم يوم الجمعة الماضي إعلان مدينة حرستا خالية من الإرهاب بعد إخراج المسلحين وعائلاتهم الرافضين للمصالحة إلى إدلب حيث قامت وزارة الداخلية بعدها بافتتاح مركز ناحية حرستا لتقديم الخدمات للأهالي الذين بقوا في منازلهم وحماية الممتلكات العامة والخاصة كما عملت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس على تزويد المدينة بفرن متنقل بطاقة إنتاجية 5 أطنان يوميا.

    انظر أيضا:

    51 حافلة تقل 3268 شخصا تستعد للخروج من عربين وجوبر وزملكا إلى إدلب
    الدفاع الروسية: خروج نحو 6500 مسلح من بلدة عربين في الغوطة الشرقية
    62 حافلة تقل 4327 من المسلحين وعائلاتهم تستعد لمغادرة الغوطة عبر عربين
    47 حافلة تقل 3378 من المسلحين وعائلاتهم تستعد للخروج من الغوطة عبر عربين
    50 حافلة تقل مسلحين متوقع خروجها اليوم عبر ممر عربين في الغوطة الشرقية
    الدفاع الروسية: خروج أكثر من 980 مسلحا عبر ممر عربين الإنساني في الغوطة الشرقية
    خروج 10 حافلات من عربين تضم 500 مسلح مع عائلاتهم لنقلهم إلى إدلب
    بدء خروج مسلحي عربين وجوبر وزملكا ووصول أول دفعة إلى ممر عربين
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, جوبر عربين زملكا خالية من المسلحين, خروج المسلحين من الغوطة الشرقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik