15:55 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي

    الحوثي يرد على تصريحات محمد بن سلمان ويحذره

    Alkhaleejaffaris.me
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    5122

    طالبت جماعة "أنصار الله" في اليمن، كل دول العالم بوقف تزويد السعودية والإمارات بالسلاح، مؤكدة أن كل ما تم شراؤه يتم به قتل الشعب اليمني.

    وقال رئيس اللجنة الثورية العليا في صنعاء، محمد علي الحوثي، على حساب منسوب له عبر "تويتر": "إن إخراج اليمن من أسوء كارثة إنسانية وإعادة السلام وسرعة توقف العدوان يتطلب البدء بإيقاف تزويد السلاح".

    ورداً على تصريحات ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والتي اعتبر فيها الهجوم الصاروخي الأخير لجماعة "أنصار الله" على السعودية "دليل على ضعفهم"، وصف الحوثي ابن سلمان بالـ"واهم"، وقال: "هل تصريحات محمد بن سلمان قناعة، أم تسويق لانفتاحه الذي يعمل على إيصال حداثيته للأنظمة الأجنبية للقبول به كالرجل السعودي الأول المعتدل".

    ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا رسالة إلى محمد بن سلمان، محذراً إياه مما وصفه "بذرة الانقسامات الداخلية"، قائلاً: "الانقسامات لا تكون إلا لمن يشروا بالمال، أما من باعوا أنفسهم لله ولشعبهم فأنت واهم  يا محمد بن سلمان، بل نحذرك نحن من الانقسامات الداخلية التي أصبحت قاب قوسين، وسيعلم العالم حين ذاك أنك فشلت مرتين، مرة بفشل هدفك في اليمن، ومرة أخرى بما حذرناك منه، وعندها لا تغني عنك ما قدمت لترامب بتدمير شعبك".

    وختم الحوثي تغريداته بالتأكيد على استعداد جماعة "أنصار الله" العودة لطاولة الحوار وتشكيل لجنة مصالحة وطنية والاحتكام لصندوق الانتخابات لانتخاب رئيس وبرلمان يمثل كل القوى في اليمن، بالإضافة إلى وضع ضمانات دولية ببدء إعادة الإعمار ومنع أي اعتداء من دول أجنبية على اليمن وإطلاق المعتقلين ووضع أي ملف مختلف عليه للاستفتاء.

    ​وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كشف عن أساليب جديدة تستخدمها المملكة لإنهاء حرب اليمن، معتبراً الهجوم الصاروخي الأخير لجماعة "أنصار الله" على السعودية "دليل على ضعفهم". وقال ابن سلمان، في مقابلة مع مجموعة من رؤساء التحرير والإعلاميين لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أجريت خلال زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة، إن "جماعة الحوثي، التي سيطرت عام 2014 على العاصمة اليمنية صنعاء، تواجه حاليا عزلة سياسية متزايدة".

    انظر أيضا:

    أسير سعودي في قبضة "أنصار الله"... هذا ما وجهه للملك سلمان وولي عهده (فيديو)
    مجلس الأمن الدولي يندد بهجمات "أنصار الله" الصاروخية على السعودية
    خبيرعسكري: هكذا اخترقت صواريخ "أنصار الله" منظومة "باتريوت" السعودية
    السيناريو السعودي الأرجح للرد على صواريخ "أنصار الله"
    الحرس الثوري الإيراني يرد على السعودية بشأن تقديم صواريخ باليستية لـ"أنصار الله"
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة في اليمن, ضحايا الحرب في اليمن, الحدود اليمنية السعودية, حوار الأمير محمد بن سلمان, زيارة محمد بن سلمان لأمريكا, الحرب في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأسرة الحاكمة في السعودية, أزمة إنسانية في اليمن, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, الحكومة الإماراتية, جماعة أنصار الله الحوثي, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, محمد علي الحوثي, السعودية, الإمارات, اليمن, بريطانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik