10:39 27 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    قطر تتدخل بعد قرار ولي العهد السعودي

    © AP Photo / Kayhan Ozer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    5224

    كشفت مصادر صحفية تدخلا قطريا بعد قرار اتخذه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

    وقالت صحيفة "لاكسبريسيون" الناطقة بالفرنسية إن قطر تستعد لتقديم يد العون للمسلسلات التركية التي تعاني هذه الفترة، بعد قرار مجموعة "إم بي سي" السعودية وقف عرضها، على خلفية الأزمة الخليجية.

    وذكرت الصحيفة، في تقرير صحفي، أن قرار "إم بي سي" إيقاف بث المسلسلات التركية منذ أول مارس/ آذار الجاري، خلق ارتباكاً لصناع هذه المسلسلات. وأوضحت أن المسلسلات التركية، جمعت 250 مليون دولار عام 2015، وأنهم أعربوا عن أملهم أن تصل الأرباح في 2023 إلى مليار دولار، حسبما أفاد مصدر للصحيفة.

    وأشارت "لاكسبريسيون"، إلى أنه في 13 مارس/ آذار، أكدت تقارير أن وسائل الإعلام الكردية ستوقف أيضاً بث هذه المسلسلات، احتجاجاً على الهجمات التركية على منطقة عفرين شمالي سوريا.

    وبينت الصحيفة أنه في الوقت الذي اتجه اتحاد منتجي التلفزيون والسينما التركية إلى "الخطة ب" التي تشمل تصدير الأعمال إلى أمريكا الجنوبية، عثر الأتراك أيضاً على بديل، وهو بيع المسلسلات التركية المدبلجة بالعربية إلى قطر. وأكدت أنه سيتم عرض بعض المسلسلات الرئيسة هذا العام باللغة العربية على القنوات القطرية بداية من "بي إن سبورت" وحتى تلفزيون قطر.

    وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قالت إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طلب إيقاف عرض الدراما التركية على  قنوات "mbc"، لأنه أراد إرسال رسالة سياسية إلى تركيا.

    انظر أيضا:

    تركيا تدعو السعودية لإسقاط المطالب الموجهة لقطر
    تركيا بين مطرقة التحالف مع قطر وسندان المصالح مع السعودية
    رسميا... تركيا ستنشئ قاعدة بحرية للعمليات الخاصة في قطر
    حقيقة حرق الغابات في تركيا من أجل أمير قطر
    السعودية تلغي أضخم صفقة سلاح مع تركيا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات التركية القطرية, العلاقات السعودية التركية, الأزمة القطرية الخليجية, أخبار قطر, أخبار العالم, أخبار تركيا, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, المسلسلات التركية, أزمة قطر, الديوان الأميري القطري, قنوات إم بي سي, الديوان الملكي السعودي, الحكومة التركية, ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان, محمد بن سلمان, السعودية, قطر, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik