03:31 27 مايو/ أيار 2018
مباشر
    صنعاء

    صنعاء تتهم حكومة هادي بتعطيل حاملي جوازاتها في الخارج

    © Sputnik . Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    طالب هشام شرف عبد الله، وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفتس، التدخل لتسهيل تحركات وتنقلات اليمنيين خارج اليمن واحترام وثائق السفر اليمنية الرسمية والعادية الصادرة من صنعاء.

    صنعاء — سبوتنيك. ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التابعة لـ"أنصار الله"، قال وزير خارجية صنعاء، خلال لقائه غريفتس في ختام مباحثاته: "حكومة هادي تفاقم معاناة اليمنيين الذين اضطرتهم الظروف للسفر إلى الخارج"، مشيرا إلى أنها تطلب من عدد من الدول الشقيقة والصديقة، التي يتنقل بينها هؤلاء، عدم منح تأشيرات دخول لحملة جوازات السفر اليمنية الصادرة من صنعاء".

    واعتبر شرف تلك الإجراءات بأنها تضع عراقيل إضافية أمام جهود المبعوث الأممي الرامية لتعزيز إجراءات بناء الثقة للولوج في عملية مفاوضات السلام وتسبب المزيد من المصاعب أمام اليمنيين.

    واستعرض وزير خارجية حكومة الإنقاذ مع المبعوث الأممي نتائج المباحثات، التي قام بها مع عدد من القيادات والقوى السياسية الوطنية، التي قدمت تصورها لوقف العدوان العسكري ورفع الحصار الشامل وصولا لتسوية سياسية سلمية.

    وأعرب شرف عن ارتياحه لنتائج تلك اللقاءات، مؤكدا الموقف المبدئي والثابت للمجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني بالتوجه نحو السلام والتسوية السياسية السلمية، التي تلبي طموحات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار.

    انظر أيضا:

    اليمن... مقتل قائد بارز في قوات الرئيس هادي شرق صنعاء
    قوات هادي تؤكد السيطرة على سلسلة جبال شرق صنعاء
    مقتل 15 مسلحا شرق صنعاء وقوات الرئيس هادي تتقدم بصعدة
    قوات هادي تعلن السيطرة على جبال شرق صنعاء ومقتل 19 من "أنصار الله"
    قوات هادي تسيطر على جبال استراتيجية شرق صنعاء
    قصف صاروخي لـلحوثيين على قوات الرئيس هادي شرق صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار صنعاء, أخبار اليمن, الحرب في اليمن, حكومة الإنقاذ, أنصار الله, عبد الربه منصور هادي, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik