12:31 GMT20 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0311
    تابعنا عبر

    طالب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بتصعيد الضغط على إيران، مشيرا إلى أن البديل عن العقوبات الاقتصادية والضغط السياسي هو المواجهة العسكرية المباشرة.

    جاء ذلك في تصريحات نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أمس الخميس 29 مارس / آذار.

    وأضاف ابن سلمان: "يجب على المجتمع الدولي أن يواصل الضغط على إيران اقتصاديا وسياسيا، لتجنب اندلاع مواجهة عسكرية مباشرة في المنطقة"، مضيفا: "العقوبات ستكون أداة ضغط على النظام الإيراني".

    وتابع ولي العهد السعودي: "يجب أن ننجح في تجنب الحرب مع إيران"، مضيفا: "إذا لم ننجح في ذلك، فإنه من المرجح أن تندلع الحرب خلال 10 إلى 15 عاما من الآن".

    وتنتقد السعودية اتفاق إيران النووي، الذي أبرمته طهران مع الدول الكبرى عام 2015، في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، بحسب الصحيفة، التي أشارت إلى أنه ساهم في رفع بعض العقوبات الاقتصادية التي أثقلت الاقتصاد الإيراني مقابل وضع حدود لأنشطتها النووية.

    وتأزمت العلاقات السعودية مع إيران في الآونة الأخيرة بسبب اتهام الرياض لطهران بالتدخل في شؤون الدول العربية، وتحث الرياض العديد من الدول العربية والأفريقية على تقليص العلاقات الثنائية مع إيران.

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يعود من أمريكا بـ"النفط السعودي الجديد"
    صورة عفوية للأمير محمد بن سلمان
    صحيفة: محمد بن سلمان ضيف أشهر مذيعة أمريكية
    الحوثي يرد على تصريحات محمد بن سلمان ويحذره
    هجوم حاد على محمد بن سلمان بـ"حملة إعلانية"
    ماذا حدث عند نزول محمد بن سلمان في فندق "الوليد بن طلال"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران, أخبار السعودية اليوم, باراك أوباما, ولي العهد محمد بن سلمان, الجيش السعودي, إثارة الحرب مع إيران, الحرب بين السعودية وإيران, الإدارة الأمريكية, برنامج إيران النووي, أخبار ولي العهد السعودي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook