15:22 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    دبي

    دبي تطبق تتبعا ذكيا لعبوات مياه الشرب

    © REUTERS / SATISH KUMAR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تبدأ إمارة دبي الخليجية، من الأول من نيسان/ أبريل المقبل، المرحلة الأولى التجريبية في تطبيق خاصية التتبع الذكي لعبوات مياه الشرب.

    أشار مدير عام بلدية دبي، داود الهاجري، أن التتبع الذكي سيشمل عبوات المياه، سعة 5 غالون، وسيتم تقييم التجربة بالتنسيق مع شركات تعبئة المياه، والشركة المنفذة للمشروع، وفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية.

    وأوضح أن هذه المنظومة، تشمل ميزات متعددة، مثل طباعة رمز متفرد بالليزر على كل عبوة، من الممكن أن تكون بمثابة "بصمة فريدة" غير قابلة للحذف أو التغيير.

    كما أنه سيتم وضع ملصق ذكي على غطاء كل عبوة، في كل مرة يتم تعبئتها في خط الإنتاج، وسيتم تزويد الملصق بتقنيات رقمية وميزات آمنة مشابهة لتلك المستخدمة لحماية الأوراق المصرفية من التزوير.

    وأكد مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة، شريف العوضي، أن هذا النظام سيتيح جمع البيانات الأساسية الخاصة بالمنتج أثناء عملية إنتاجه، إذ ستنقل هذه البيانات لحظيا إلى مركز إدارة بيانات رئيسي ببلدية دبي.

    وأضاف أن هذه البيانات تشمل على سبيل المثال "تاريخ تصنيع العبوات البلاستيكية وعدد المرات التي تمت فيها إعادة ملء العبوة، بالإضافة إلى معايير محددة لجودة المياه".

    كما أنه تم إطلاق تطبيق على هواتف "أبل" و"أندرويد"، يحمل اسم "Water SmarTrace"، والذي سيمكن المستهلك من مسح الملصق الذكي على عبوة الماء، والحصول على الثقة المطلوبة من أن المنتج والعبوة مطابقة للمعايير المعتمدة.

    أيضا سيتعرف المستهلك من مسحه للملصق الذكي، على البيانات المتعلقة بالعبوة، مثل اسم المصنع، والعلامة التجارية للمنتج، وتاريخ ووقت الإنتاج.

    انظر أيضا:

    محمد بن راشد يكشف مفاجأة بشأن مطار دبي الدولي
    تجارة دبي مع ألمانيا تحقق 11 مليار دولار بنهاية 2017
    تفاصيل جديدة في قضية هجوم رجل فلسطيني على عارضة أزياء روسية في دبي (صور)
    عارضة أزياء روسية تقفز من الطابق السادس في دبي لتنجو بحياتها (صور)
    عرض ساعة الملك فاروق النادرة للبيع في دبي.. ثمنها يساوي ثروة (صورة)
    الكلمات الدلالية:
    بلدية دبي, تطبيق, المياه, الإمارات العربية المتحدة, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik