19:57 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    مسيرة العودة 30 مارس

    موسكو تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لضبط النفس

    © REUTERS / IBRAHEEM ABU MUSTAFA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة 30 مارس/ آذار، أن موسكو تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لضبط النفس على خلفية الأنباء حول زيادة عدد الضحايا في قطاع غزة.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في البيان: "الجانب الروسي أعرب عن قلقه العميق إزاء الأنباء الواردة حول زيادة عدد الضحايا في قطاع غزة نتيجة لأعمال الجيش الإسرائيلي لاحتواء أعمال الاحتجاج للفلسطينيين التي بدأت اليوم في إطار حملة تستمر لأيام تحت مسمى "مسيرة العودة الكبرى".

    وتابع البيان: "موسكو تدعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لإبداء ضبط النفس وتجنب الأعمال التي من شأنها أن تؤدي لمعاناة الأبرياء".

    يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، استقبل عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية موسى أبو مرزوق في العاصمة الروسية موسكو، وجرى خلال اللقاء مناقشة التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية.

    وجاء في بيان الوزارة: خلال اللقاء جرى تبادل الآراء حول موضوع التسوية الفلسطينية — الإسرائيلية مع التركيز على مهمة تحقيق المصالحة الفلسطينية.

    وأشار البيان إلى أن "استعادة الوحدة الفلسطينية الحقيقية يجب أن يؤثر بشكل إيجابي على الوضع الاجتماعي — الاقتصادي والإنساني في قطاع غزة".

     

    الكلمات الدلالية:
    مسيرة العودة, يوم لأرض, الخارجية الروسية, الجيش الإسرائيلي, إسرائيل, فلسطين, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik