21:30 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    انتشار دبابات تابعة لقوات أنصار الله الحوثية في صنعاء، اليمن 4 ديسمبر/ كانون الأول 2017

    مصدر عسكري: إفشال هجوم واسع للتحالف بمحافظة حجة

    © REUTERS / Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال مصدر عسكري في الجيش اليمني المتحالف مع جماعة "أنصار الله"، إنهم "تمكنوا من إفشال هجوم واسع للقوات السعودية وبعض القوات الداعمة لها على جمارك حرض وهي إحدى قرى عزلة بني الحداد بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة".

    وأضاف المصدر، في اتصال مع سبوتنيك، اليوم السبت، 31 مارس/آذار، 2018، أن "عمليات الاشتباك مع قوات التحالف كبدته الكثير من القتلى والجرحى، وتم إفشال الزحف".

    وتابع المصدر أنه تم تدمير 4 آليات بعبوات ناسفة وصواريخ موجهة خلال كسر الزحف على جمارك حرض، مؤكدا أن عمليات الزحف على جمارك حرض تزامن مع 18 غارة للطيران الحربي والاستطلاعي والأباتشي.

    ويشهد اليمن نزاعا مسلحا منذ ما يقرب من 3 أعوام، حيث يقوم التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس/ آذار 2015 دعما للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، بعمليات جوية وبرية ضد مسلحي "أنصار الله"، الذي أحكموا سيطرتهم على العاصمة صنعاء وما حولها، بينما سيطرت جماعات إرهابية مثل تنظيم "القاعدة" و"داعش" (المحظورين في روسيا وعدد من الدول) على محافظات وسط البلاد كحضر موت.

     

     

    انظر أيضا:

    المبعوث الأممي إلى اليمن يغادر صنعاء متوجها إلى جنيف
    اليمن: تحويل صاروخ جو - جو إلى صاروخ مضاد للطيران
    البيت الأبيض يتهم "الحوثيين" بعرقلة السلام في اليمن
    أول تعليق من "حزب الله" على اتهامات نقله الصواريخ الباليستية إلى اليمن
    اليمن... طيران التحالف يقصف 4 محافظات بـ 23 غارة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الحرب في اليمن, أخبار اليمن, الحرب اليمنية, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي في اليمن, جماعة أنصار الله الحوثي, مصدر عسكري, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik