22:48 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    عضو المكتب السياسي للحركة ومسئول العلاقات الخارجية فيها موسى أبو مرزوق

    أبو مرزوق: عباس أوقف المصالحة وهي لم تكن تسير بشكل مقبول من البداية

    © AFP 2018 / Khaled Desouki
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موسى أبو مرزوق، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوقف المصالحة الوطنية، وإنها لم تكن تسير سيرا مقبولا منذ البداية.

    موسكو- سبوتنيك ولفت القيادي الحمساوي، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إلى أن الحركة قدمت تنازلات في كل المراحل في سبيل إنجاح المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية.

    وأوضح أبو مرزوق أن لقاءه مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، تركز على الخطوات السابقة، وصولا إلى ما يتعلق بالمصالحة.

    كما ذكر أبو مرزوق أن "الرئيس أبو مازن ألغى أو أوقف المصالحة في خطابه الذي أعقب التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، والمصالحة لم تكن أصلا تسير سيرا مقبولا من البداية".

    وتابع "على الرغم مما قدمته الحركة في سبيل إنجاح المصالحة وتحقيق الوحدة الوطنية من تنازلات في كل المنعطفات وفي كل المراحل، إلا أنه كان هناك متطلبات جديدة في كل مرحلة يقذف بها على طاولة حوارات المصالحة وخطواتها، مما يجعل المصالحة غير متحققة عمليا".

    وأضاف "وجاءت تفجيرات شمال قطاع غزة ليعقبها خطاب أبو مازن، ويوقف المصالحة ويكيل الشتائم للحركة بطريقة غير سياسية".

    وكان موكب رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله ورئيس جهاز المخابرات الفلسطيني قد تعرض لاستهداف بثلاث عبوات ناسفة عند مدخل قطاع غزة، وحمل الرئيس الفلسطيني وحركة فتح"، حركة "حماس" المسؤولية عن ما جرى. فيما تنفي "حماس" هذه الاتهامات.

    انظر أيضا:

    حماس تبحث صفقة القرن في موسكو
    "حماس" تتهم قطر بالامتناع عن التعاون في تحقيقات محاولة اغتيال الحمد الله
    "حماس" تجري مناورات بالذخيرة الحية تحت عنوان "الصمود والتصدي"
    أزمة فتح – حماس تصل إلى ذروتها...وتحذيرات من الاصطدام
    "حماس" تحتجز المشتبه به في محاولة اغتيال الحمد الله بعد إصابته
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حماس, أخبار فلسطين, اتفاق المصالحة الفلسطينية, حركة المقاومة الإسلامية حماس, فتح, موسى أبو مرزوق, رامي الحمد الله, محمود عباس, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik