05:46 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    صورة تعبيرية للقوات الخاصة والجيش

    صحيفة: المغرب يستعد لاتخاذ قرارا جديدا بعد "الحرب الباردة مع السعودية"

    © AFP 2018 / FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 173

    كشفت مصادر مطلعة مغربية، بأن المغرب يستعد لاتخاذ قرار عسكري بعد "الحرب الباردة مع السعودية".

    وبحسب موقع الأيام 24 المغربي، فإن المغرب يستعد للانسحاب من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن. وقال المصدر:"هذا القرار الذي يتم ترديده في الآونة الأخيرة سببه وجود حرب باردة بين المغرب والمملكة العربية السعودية منذ أواخر العام 2016 طفت على السطح بعد التصريحات الأخيرة لرئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، الذي لمح في تدوينة له إلى أن المملكة لن تصوت لصالح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، بسبب الموقف المحايد للمغرب من الأزمة الخليجية".

    وأشار الموقع المغربي، إلى تردد هذه التصريحات العام الماضي، مؤكدا أن السفير اليمني في الرباط نفاها، وأكد أن "الأمر غير صحيح إطلاقاً، وهو موجه من أجل الاستهلاك الداخلي في اليمن لكي يكذب على بعض القواعد الحزبية التابعة له، ويوهمهم بأن هناك تغيرا في الموقف الدولي بخصوص ملف اليمن".

    وكان المغرب قد انضم للتحالف العربي  بقيادة السعودية في بداية عام 2015، وفي 12 مايو/آيار 2015 تم إسقاط إحدى الطائرات الحربية المغربية من طرف "أنصار الله" بمحافظة صعدة الواقعة شمال اليمن، مما أدى إلى مقتل طيار مغربي.

    انظر أيضا:

    هكذا حسمت السعودية وقطر موقفهما من استضافة المغرب لكأس العالم 2026
    الملك سلمان يعود إلى السعودية بعد إجازة المغرب (صور)
    ملك السعودية يستقبل الشيخ القطري عبد الله آل ثاني بقصره في المغرب
    الكشف عن متسول في السعودية مدعيا بالصم حصل على 528 ريال عند صلاة المغرب فقط (فيديو)
    بالفيديو...ماذا حدث للإعلامية السعودية في المغرب
    الكلمات الدلالية:
    اخبار التحالف العربي, طائرات التحالف العربي, العلاقات السعودية المغربية, الحرب في اليمن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, صعود المغرب لكأس العالم, الجيش اليمني المتحالف مع أنصار الله, التحالف العربي بقيادة السعودية, الجيش المغربي, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي المغربي, الديوان الملكي السعودي, الجيش السعودي, أنصار الله, تركي آل الشيخ, السعودية, المغرب, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik