17:21 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    جنود من الجيش اليمني فوق أحد الجبال، خلال المواجهات مع أنصار الله، 27 يناير/ كانون الثاني 2018

    معارك عنيفة في صعدة وقوات الرئيس هادي تعلن تقدمها

    © REUTERS / FAISAL AL NASSER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلنت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، المدعومة من التحالف العربي، استعادة مواقع جديدة خلال معارك مع مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    صنعاء — سبوتنيك. وذكر الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر"، أن قواته سيطرت اليوم الأحد 1 أبريل/ نيسان، على مواقع ومرتفعات جبلية متفرقة في مديرية الظاهر، وواصلت التقدم باتجاه جبلي المطلة وطيبان المطلين على سوق الملاحيط، وسط معارك عنيفة بمساندة طيران التحالف".

    وأشار إلى أن طيران التحالف استهدف تعزيزات "الحوثيين" في منطقة مران ومنطقة كوكبان في مديرية حيدان، كانت متجه لتعزيز عناصرها في الملاحيط"، مضيفا أن المعارك والغارات أسفر عنها خسائر واسعة في الأرواح والعتاد القتالي في صفوف الحوثيين".

    وأفاد مصدر محلي في محافظة صعدة لـ"سبوتنيك" بمقتل القيادي الميداني في جماعة "أنصار الله" أسامة المتوكل، بغارة لطيران التحالف على المحافظة، فيما قُتل القيادي الميداني في الجماعة أشرف الكبسي، خلال معارك في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

    وأضاف أن طفلة أصيبت بجراح جراء قصف صاروخي ومدفعي للجيش السعودي على منطقة الرقة في مديرية حيدان، في حين شن طيران التحالف غارة على منطقة آل الشيخ في مديرية منبه واستهدف في غارة أخرى منطقة آل عمار في مديرية الصفراء.

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا ينفذ منذ 26 مارس/ آذار 2015 عمليات عسكرية جوية وبرية ضد "الحوثيين" في أنحاء اليمن، دعما للرئيس هادي.

    ووفقا للأمم المتحدة فإن 22 مليون يمني بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وأكثر من ثمانية ملايين شخص مهددون بالجوع، بينما يعيش 80 في المئة من سكان اليمن تحت خط الفقر.


    انظر أيضا:

    قوات هادي تواصل تقدمها ضد "الحوثيين" في تعز جنوب غرب اليمن
    قوات هادي تستعيد السيطرة على مناطق جديدة جنوب غربي اليمن
    قوات هادي تتقدم جنوب محافظة الحديدة غربي اليمن
    مقتل 8 من "أنصار الله" بمواجهات مع قوات هادي في اليمن
    قوات هادي تعلن تدمير 4 صواريخ باليستية لـ"أنصار الله" غرب اليمن
    الكلمات الدلالية:
    قوات هادي, أخبار اليمن, الحرب في اليمن, التحالف العربي, أنصار الله, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik