18:35 25 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    القوات العراقية تحرر شرق الموصل، العراق 18 يناير/ كانون الثاني 2017

    تدمير وكرين لـ"داعش" شرقي العراق

    © AFP 2018 / Dimitar Dilkoff
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلنت العمليات المشتركة العراقية، اليوم الاثنين 2 أبريل/نيسان، تدمير وكرين لتنظيم "داعش" الإرهابي، في ثاني أكبر أقضية محافظة ديالى الواقعة في شرق العراق.

    وقال الناطق بإسم العمليات المشتركة، العميد يحيى رسول، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، ظهر اليوم، إن قوة مشتركة من قيادة عمليات ديالى، ووفق معلومات استخباراية، تنفذ عملية أمنية في بساتين ضمن قضاء المقدادية "شرقي المحافظة".

    وأضاف رسول أن العملية أسفرت عن العثور على مضافتين لعصابات "داعش" الإرهابية في منطقة الصخيرية "التابعة للمقدادية"، بداخلهما عبوتين ناسفتين وأرزاق جافة، وعفش، وأواني طبخ.

    وأكد المتحدث بإسم العمليات المشتركة العراقية، تفجير العبوتين الناسفتين، وتدمير المضافتين مع المواد موقعيا، من قبل مفرزة المعالجة، دون حادث يذكر.

    الجدير بالذكر، أن قضاء المقدادية يعتبر ثاني أكبر أقضية محافظة ديالى التي بعد عن العاصمة، بغداد، بـ57 كم، من الجهة الشمالية.

    وفي وقت سابق من يوم الجمعة 30 مارس/آذار الماضي، أحبطت قوات الحشد الشعبي، هجوما لتنظيم "داعش" الإرهابي كان يستهدف أبراج نقل الطاقة الكهربائية شرق محافظة ديالى.

    وذكر الحشد على موقعه الرسمي أن "قوة من اللواء 24 في الحشد الشعبي تمكنت، مساء اليوم، من إحباط هجوم "داعشي" استهدف نقاط المرابطة لأبراج الطاقة الكهربائية في حوض حمرين شرق ديالى التي تمسكها قوة من أحد ألوية الحشد الشعبي بعد أن طلبت إسنادا من اللواء 24".

    وأضاف أن "القوة الساندة لاحقت الإرهابيين ما دفعهم إلى الفرار".

    انظر أيضا:

    العثور على رفات أربعة جنود إيرانيين في محافظة ديالى
    القوى العراقية تحذر الحكومة من حرمان نازحي ديالى من المشاركة بالانتخابات
    تدمير أربع مضافات لـ"داعش" بعملية عسكرية في ديالى
    قصف مفارز متحركة لـ"داعش" على الحدود بين ديالى وصلاح الدين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik