01:14 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الرئيس السيسي و الملك سلمان

    الملك سلمان يهنئ السيسي بعد إعلان فوزه بفترة رئاسية ثانية

    © Sputnik . Egyptian presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 (40)
    0 22

    تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لتهنئته عقب إعلان فوزه، اليوم الاثنين 2 أبريل/ نيسان، بمنصب رئيس الجمهورية لفترة جديدة، في الانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخرا.

    قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات صحفية، إن العاهل السعودي تقدم بخالص تهانيه للرئيس السيسي، بعدما أظهرت النتائج النهائية ثقة الشعب المصري في قيادته لمصر خلال المرحلة المقبلة، لمواصلة مسيرة البناء والتنمية.

    ولفت راضي إلى أن الملك سلمان، أعرب عن أطيب تمنياته لمصر وشعبها العظيم بدوام التقدم، مؤكدا حرص المملكة على استمرار وتعزيز علاقات الأخوة والصداقة التاريخية التي تربطها بمصر.

    وذكر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن السيسي أعرب عن خالص الشكر للملك سلمان، مؤكدا عمق ومتانة الروابط المصرية السعودية وما يجمعهما من مصير واحد، وحرص مصر على مواصلة العمل على تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين خلال الفترة المقبلة لصالح شعبي البلدين، وكذلك الأمتين العربية والإسلامية.

    وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية ثانية، وحصوله على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا، بينما حصل المرشح موسى مصطفى موسى على 656 ألفا و534 صوتا.

    وانطلقت الانتخابات الرئاسية في مصر، يوم الاثنين 26 مارس/ آذار الماضي، واستمرت حتى الأربعاء 28 مارس، وتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع رئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

    الموضوع:
    الانتخابات الرئاسية المصرية 2018 (40)

    انظر أيضا:

    أول تعليق من السيسي بعد انتهاء التصويت في انتخابات الرئاسة
    مؤشرات أولية: السيسي يفوز بأكثر من 90% من الأصوات
    بوتين يهنئ السيسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية
    رسميا... عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر حتى 2022
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الانتخابات الرئاسية المصرية, أخبار مصر, الانتخابات الرئاسية المصرية, الهيئة الوطنية للانتخابات, الرئاسة المصرية, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, عبد الفتاح السيسي, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik