20:43 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    محمد بن سلمان أثناء تخريج دفعة جديدة من القوات الجوية

    ما حقيقة تلقيب محمد بن سلمان بـ"أبو رصاصة"

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    264

    بينما ذكرت مجلة "نيويوركر" الأمريكية أن سعوديين لقبوا ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ"أبو رصاصة"، أنكرت السفارة السعودية في واشنطن تلك القصة ووصفتها بـ"شائعات قديمة وغير صحيحة".

    وتحدثت المجلة في تقرير لها 2 أبريل/ نيسان، عن سر تلقيب ابن سلمان بـ"أبو رصاصة"، مشيرة إلى أن القصة بدأت عندما رفض أحد المسؤولين السعوديين الاستجابة لطلبه، عندما كان في سن المراهقة، وضع بعض الممتلكات في صندوق خاص به.

    وتابعت: "عندما رفض المسؤول السعودي التعاون مع ابن سلمان، أرسل الأخير ظرفا بداخله "رصاصة" واحدة إلى هذا المسؤول"، مشيرة إلى أنه منذ ذلك الحين لقب بهذا اللقب من قبل بعض السعوديين.

    ولفتت المجلة إلى أن أحد أصدقاء ولي العهد السعودي أخبرها أن "تلك القصة صحيحة"، مضيفا: "لكن ابن سلمان أدرك أنه ربما تمادى في تعامله مع هؤلاء الناس، وحاول العدول عن ذلك".

    وادعت المجلة أن محمد بن سلمان طلب من بعض المسؤولين، بصورة مباشرة، وضع بعض الأموال داخل صندوق خاص به، وأن هناك تقارير تزعم أنه جمع 30 مليون دولار خلال أسابيع.

    لكن المتحدث باسم السفارة السعودية في واشنطن أنكر تلك القصة، واصفا إياها بـ"شائعات قديمة وغير صحيحة"، بحسب ما ذكرته المجلة الأمريكية.

    انظر أيضا:

    من التقى محمد بن سلمان في سياتل
    محمد بن سلمان يلتقي صناع الفضاء والسينما في أمريكا
    مطربة أمريكية شهيرة تدعو محمد بن سلمان للإفراج عن هذا الأمير السعودي
    هذه هي تقنية "الهايبرلوب" التي سينقلها محمد بن سلمان إلى السعودية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ولي العهد السعودي, أخبار محمد بن سلمان, ولي العهد السعودي, أخبار السعودية, السفارة السعودية في واشنطن, محمد بن سلمان, السعودية, واشنطن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik