21:12 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    الأمير محمد بن سلمان

    ولي العهد السعودي يكشف عن ثلاثة خطوط حمراء في المملكة لا يمكن تجاوزها

    © REUTERS / Faisal Al Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن ثلاثة خطوط في السعودية لا يمكنك اجتيازها، لافتا إلى إمكانية القيام بأي شيء ممكن والعمل على تطوير أي مشروع بالطريقة الممكنة في المجال التجاري.

    وخلال حوار أجرته معه مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، قال ابن سلمان، إن الخط الأول هو الإسلام، "فلا يمكنك تشويه سمعة الإسلام أو التجاوز عليه"، مؤكداً "أن هذا الأمر لمصلحة الشعب السعودي".

    كما أشار إلى أن الخط الثاني يتمثل في الابتعاد عن شخصنة الأمور، مؤكداً أن ذلك جزء من الثقافة السعودية، وأوضح أن في أمريكا، يمكنك انتقاد شخص وشركته، أو وزير ووزارته، بينما في السعودية يمكنك انتقاد وزارة وشركة، ولكن بناء على ثقافة السعوديين، فإنهم يرفضون التجاوزات الشخصية.

    أما الخط الثالث، فأكد الأمير محمد بن سلمان أنه الأمن القومي، مبينا: "في منطقة لا تحيط بها المكسيك وكندا والمحيط الأطلسي والمحيط الهادئ، بل لدينا تنظيم داعش والقاعدة وحماس وحزب الله والنظام الإيراني، وحتى قراصنة. لدينا قراصنة يخطفون السفن. لذا فأي شيء قد يمس الأمن القومي لا يمكننا المخاطرة به في السعودية. فلا نريد أن نرى الأمور التي تحدث في العراق تحدث في السعودية، ولكن بخلاف ذلك، فالشعب يمتلك الحرية للقيام بما يحلو له".

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يكشف عن مثلث الشر في المنطقة
    محمد بن سلمان: انهيار النظام الإيراني ليس هدفنا
    محمد بن سلمان عن عودة العلاقة مع قطر: سيحدث يوما
    ما حقيقة تلقيب محمد بن سلمان بـ"أبو رصاصة"
    هذه هي تقنية "الهايبرلوب" التي سينقلها محمد بن سلمان إلى السعودية (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    القاعدة, حوار الأمير محمد بن سلمان, زيارة محمد بن سلمان لأمريكا, حزب الله, حماس, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, داعش, التقاليد السعودية, أزمة السعودية, مجلس الوزراء السعودي, الديوان الملكي السعودي, محمد بن سلمان, السعودية, المكسيك, كندا, إيران, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik