21:50 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    أحمد أبو الغيط

    أبو الغيط يتوجه إلى البرتغال في زيارة عمل مهمة

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    توجه الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء 3 أبريل/ نيسان، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، في زيارة عمل تشهد لقاءات مع كبار المسئولين والمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي الذي تنظمه الحكومة البرتغالية حول "النهوض بالتعليم في مناطق الطوارئ والأزمات".

    ومن المقرر أن يلتقي أبو الغيط خلال الزيارة برئيس الجمهورية البرتغالي مارسيلو ريبلو دي سوزا في لقاء ينتظر أن يتم خلاله تناول كيفية العمل على تطوير العلاقات بين الدول العربية والبرتغال، وذلك بحسب ما قال محمود عفيفي، المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية.

    وأوضح المتحدث الرسمي، في بيان له وصل لـ"سبوتنيك" نسخة منه، أن أبو الغيط سيعقد أيضا جلسة مباحثات مع وزير الخارجية البرتغالي أوجستو سانتوس سيلفا، ومن المنتظر أن تشهد تناول عدد من القضايا والموضوعات ذات الأولوية والاهتمام المشترك من بينها كيفية العمل على توفير الدعم اللازم للقضية الفلسطينية ولأبناء الشعب الفلسطيني، سواء على المستوى السياسي أو على المستوى الاقتصادي.

    كما يتناول اللقاء تطورات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن وأبعاد الجهود المبذولة لاحتواء النزاعات المسلحة القائمة في هذه الدول، بما من شأنه إعادة الأمن والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

    كما يشارك الأمين العام في أعمال المؤتمر الدولي حول "النهوض بالتعليم في مناطق الطوارئ والأزمات" والذي تنظمه حكومة البرتغال بالتعاون مع المؤسسة الدولية لدعم الطلبة اللاجئين السوريين برئاسة الرئيس البرتغالي الأسبق.

    انظر أيضا:

    أبو الغيط: نطالب بتطبيق قرار مجلس الأمن 2401 بشأن وقف إطلاق النار في سوريا
    أبو الغيط يستقبل مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط
    أبو الغيط يدين العملية الإرهابية التي وقعت في مقديشيو
    أبو الغيط يرفض "التعدي الإسرائيلي على الحقوق اللبنانية"
    أبو الغيط يتوجه إلى ألمانيا لحضور "مؤتمر ميونيخ للأمن 2018"
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, البرتغال, فلسطين, ليبيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik