00:21 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    محمد بن سلمان

    عشقي: تصريحات ولي العهد السعودي تقطع الطريق على المتاجرين بالقضية الفلسطينية

    © REUTERS / Amir Levy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال اللواء الدكتور أنور ماجد عشقي، رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية، في حديثه مع برنامج "بين السطور" المذاع عبر أثير "سبوتنيك" إن تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الأخيرة لا تحمل أي تغيير في مواقف المملكة.

    وأشار عشقي إلى أن تصريحات الأمير محمد بن سلمان جاءت لتوضيح وتأكيد مواقف الرياض، نظرا لكونها راعية السلام، مؤكدًا على حق الشعب الفلسطيني في قيام دولة على حدود 1967.

    وأضاف:"المملكة العربية السعودية هي صاحبة المبادرة العربية للسلام، وسمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أكد أن للفلسطينيين حق في أرضهم وكذلك الإسرائيليين، وهذا بموجب الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، مشيرًا إلى اعتماد المبادرة العربية للسلام، والتي قدمتها المملكة العربية السعودية- على قرارات الأمم المتحدة".

    وحول تأثير تصريحات ولي العهد السعودي على المسار المتجمد لعملية السلام، أكد اللواء الدكتور السعودي أنور عشقي، أن السعودية تسعى لأن تكون راعية لهذه المفاوضات، من خلال تقريب وجهات النظر بين الطرفين وضمان نجاح المفاوضات، معتبرًا أن تصريحات ولى العهد السعودي تقطع الطريق على المتاجرين بالقضية الفلسطينية ودماء الشعب الفلسطينيين.

    وحول فتح المملكة لمجالها الجوي بين الهند وإسرائيل، لفت إلى أن وجود مصالح مشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي وإسرائيل لن يكون إلا بعد تحقيق السلام، لذلك حاول ولي العهد السعودي تشجيع الإسرائيليين على تحقيق السلام، مستبعدا وجود أية اتفاقات جديدة مع إسرائيل قبل تحقيق سلام في منطقة الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يعلق على حجب إيران لـ"تويتر"
    محمد بن سلمان يكشف عن مثلث الشر في المنطقة
    محمد بن سلمان: انهيار النظام الإيراني ليس هدفنا
    محمد بن سلمان عن عودة العلاقة مع قطر: سيحدث يوما
    ما حقيقة تلقيب محمد بن سلمان بـ"أبو رصاصة"
    هذه هي تقنية "الهايبرلوب" التي سينقلها محمد بن سلمان إلى السعودية (فيديو)
    مطربة أمريكية شهيرة تدعو محمد بن سلمان للإفراج عن هذا الأمير السعودي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليوم, أخبار السعودية, أسلحة, لقاءات سياسية, لقاء, الديوان الملكي السعودي, الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودية, محمد بن سلمان, السعودية, غزة, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik