05:22 15 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الفلسطيني محمد عباس

    عباس يتحدث عن العلاقة مع السعودية بعد تصريحات ابن سلمان بشأن إسرائيل

    © REUTERS / (PPO)/Handout
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    141

    ثمّن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مواقف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي شدد، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية.

    وعبّر الرئيس الفلسطيني عن تقديره وامتنانه للملك سلمان على مواقفه الدائمة والثابتة الداعمة للشعب الفلسطيني ولقضية القدس ومقدساتها، منوهاً بمواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأشاد عباس بمواقف المملكة العربية السعودية المتواصلة، والتي تؤكد عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والقيادتين، والدعم السياسي والمالي الدائم للشعب الفلسطيني.

    جاء ذلك بعد ساعات من تصريحات لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والتي نشرتها مجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، وقال ردا على سؤال بشأن ما إذا كان يعتقد أن للشعب اليهودي حقا في دولة ولو في جزء من أرض أسلافه: "أعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين لهم الحق في أن يكون لهم أرض خاصة بهم. لكن علينا التوصل إلى اتفاق سلام لضمان الاستقرار للجميع ولإقامة علاقات طبيعية".

    انظر أيضا:

    الكشف عن أسرار المكالمات وكواليس خطة السعودية وأمريكا بشأن فلسطين
    سفير فلسطين في السعودية يكشف لـ"سبوتنيك" توقعاته حال نقل سفارة أمريكا إلى القدس
    الصدر يدعو السعودية لتوجيه التحالف الإسلامي إلى القدس
    السعودية: أي إعلان أمريكي بشأن وضع القدس قبل تسوية الصراع يضر بعملية السلام
    قائد فيلق القدس يتهم السعودية بالسعي إلى "إشعال حرب"
    الكلمات الدلالية:
    الدور السعودي في دعم فلسطين, القضية الفلسطينية الإسرائيلية, القدس, حوار الأمير محمد بن سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, العلاقات الأمريكية السعودية, أزمة القدس, احتجاجات القدس, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الإسرائيلية, السلطة الفلسطينية, البيت الأبيض, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, محمد بن سلمان, دونالد ترامب, محمود عباس, السعودية, أمريكا, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik