15:25 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    حمد بن جاسم

    حمد بن جاسم لقادة الخليج: القادم لا يبشر بالخير وأصبحنا أضحوكة

    © AP Photo / Jacquelyn Martin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    112

    قال رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم، إن "ما نحتاج اليه الآن في خليجنا هو النصح فيما بيننا"، مشيرًا إلى أن "طبيعة البشر لا تحب الإملاءات حتى لو كانت من أقرب الناس إليك"، واصفًا برأيه الحل للأزمة القطرية الخليجية.

    وقال حمد بن جاسم، في سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية في "تويتر"، بأن على دول الخليج "محاولة إصلاح ما دمر من علاقات ووشائج بين هذا الشعب بإدراك أو بعدم إدراك"، مضيفاً: "نحتاج من قادتنا ذلك الآن لأن القادم لا يبشر بخير".

    وتعليقاً على الوضع في الشرق الأوسط، أضاف:"حتى عندما نذكر أن للإسرائيليين الحق بأن يعيشوا في أرضهم بأمان، وهذه قناعتي منذ سنوات طويلة ومازلت، نستحي أن نذكر أن للفلسطينيين الحق نفسه أيضاً".

    وتعقيبا على الأزمة الخليجية المتمثلة في مقاطعة كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين لقطر، قال رئيس الوزراء القطري السابق، إن "طبيعة البشر لا تحب الإملاءات حتى لو كانت من أقرب الناس لك، وخاصة إذا كانت بشكل متعال"، موضحا أن "ما نحتاج إليه الآن في خليجنا هو النصح فيما بيننا ومحاولة إصلاح ما دُمِّر من علاقات ووشائج بين هذا الشعب بإدراك أو بعدم إدراك".

    انظر أيضا:

    هكذا وصف حمد بن جاسم إطلاق "صواريخ الحوثي" على السعودية
    هجوم جديد من حمد بن جاسم على السعودية... ويتحدث عن "مهاترات وصغائر"
    حمد بن جاسم: كل دول الخليج مرت بتغييرات في الحكم بعضها بالقتل
    حمد بن جاسم يوجه دعوة للخليجيين ويبعث رسالة إلى "الشقيق الأكبر"
    حمد بن جاسم يتحدث عن عملية السلام... وسعود القحطاني يرد
    الكلمات الدلالية:
    القضية الفلسطينية الإسرائيلية, الأزمة القطرية الخليجية, حوار الأمير محمد بن سلمان, زيارة محمد بن سلمان لأمريكا, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, علاقات مع إسرائيل, أزمة قطر, الديوان الأميري القطري, الديوان الملكي السعودي, الحكومة الإسرائيلية, السلطة الفلسطينية, حمد بن جاسم, السعودية, البحرين, قطر, الإمارات, إسرائيل, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik