03:14 10 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    محمد بن سلمان في أمريكا

    كيف رد محمد بن سلمان على دعوى أنه "غير آمن"

    © AP Photo / Cliff Owen
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111

    قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إن الملك سلمان بن عبد العزيز يملك الحق في تعيين ولي للعهد، وولي لولي العهد، ولا يمكن أن يتحقق ذلك بدون تصويت أعضاء هيئة البيعة الـ34.

    جاء ذلك في حواره مع مجلة "تايم" الأمريكية، الذي نشرته مساء أمس الخميس 5 أبريل / نيسان، نوه فيه إلى حصوله على 31 صوتا من إجمالي 34 هي كل أعضاء الهيئة الذين يمثلون أبناء الملك عبد العزيز آل سعود، مشيرا إلى أنه حصل على أكبر إجماع على تعيينه لهذا المنصب داخل العائلة المالكة.

    وقال ابن سلمان: "أنا أعمل مع جيل ذكي من أعضاء العائلة المالكة، وبينهم، على سبيل المثال، 13 أميرا من نفس الجيل الذي أنتمي إليه يعملون في 13 منطقة، وعدد منهم يعمل باجتهاد كبير داخل الحكومة"، مضيفا: "أعمل مع 40 في المئة من أفراد العائلة من كافة الاتجاهات لتحقيق التنمية في السعودية".

    وكانت المجلة أشارت في سؤالها إلى مزاعم أن محمد بن سلمان تخطى جيلا بتوليه منصب ولي العهد السعودي، وأنه يبدو لبعض الناس أنه في وضع خطير وغير آمن، مضيفا: "لكن ولي العهد اتخذ خطوات في غاية القوة".


    انظر أيضا:

    مؤرخ سياسي فلسطيني: محمد بن سلمان ساوى في تصريحاته عن فلسطين بين الضحية والجلاد
    صحيفة: مفاجأة من محمد بن سلمان في مؤتمر "سيدر"
    بعد أمريكا... محمد بن سلمان يزور فرنسا من أجل الاستثمارات
    محمد بن سلمان يكشف عن نيته إنشاء مشروع عملاق في السعودية
    محمد بن سلمان: لولا "الدعم الملكي" لما وجدت أمريكا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ولي العهد السعودي, الملك سلمان بن عبد العزيز, أخبار محمد بن سلمان, أخبار العائلة المالكة السعودية, العائلة المالكة في السعودية, العاهل السعودي, أخبار السعودية اليوم, أخبار السعودية, تعيين ولي العهد محمد بن سلمان, الحكومة السعودية, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik