18:50 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الأمير محمد بن سلمان

    ماذا قال محمد بن سلمان عن الجيش الإيراني

    © AP Photo / Nicolas Asfouri
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 110

    علق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على وضع الجيش الإيراني وتصنيفه بين جيوش المنطقة في ضوء التوترات بين الرياض وطهران، معتبرا أن النظام الحاكم في طهران يستغل قدرات الدولة لمصلحته الخاصة.

    جاء ذلك في حواره مع مجلة "تايم" الأمريكية، الذي نشرته مساء أمس الخميس 5 أبريل / نيسان، قال فيه إن الجيش الإيراني ليس بين أقوى 5 جيوش في الشرق الأوسط.

    وأضاف ابن سلمان: "لكن مشكلة النظام الإيراني هي أنه يحاول اختطاف الدولة وتسخير أصولها لخدمة فكرهم الخاص"، مشيرا إلى أنهم يسعون، كل يوم منذ عام 1979، إلى نشر فكرة الثورة الإيرانية في الخارج، حتى في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، وهم يريدون أن يحكموا العالم بأسره".

    وكانت المجلة أشارت في سؤالها إلى إمكانية أن يكون ولي العهد السعودي قد تناول في مباحثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول أسلحة إيران وأنه إذا امتلكت إيران سلاحا نوويا، فإن السعودية ستسعى إلى ذات الهدف.


    انظر أيضا:

    محمد بن سلمان يعلق على حجب إيران لـ"تويتر"
    مؤرخ سياسي فلسطيني: محمد بن سلمان ساوى في تصريحاته عن فلسطين بين الضحية والجلاد
    صحيفة: مفاجأة من محمد بن سلمان في مؤتمر "سيدر"
    محمد بن سلمان: لولا "الدعم الملكي" لما وجدت أمريكا
    كيف رد محمد بن سلمان على دعوى أنه "غير آمن"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الجيش الإيراني, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, أخبار ولي العهد السعودي, أخبار محمد بن سلمان, أخبار إيران, أخبار السعودية, الجيش الإيراني, البيت الأبيض, محمد بن سلمان, دونالد ترامب, السعودية, أمريكا, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik