12:26 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال مصدر قضائي ليبي لـ"سبوتنيك" إن عدم الإفراج عن الساعدي القذافي حتى الآن لم يكن بالحسبان.

    وأضاف المصدر أن عدم الإفراج عن الساعدي يرجع لعدم التعرف على الجهة الموقوف لديها الساعدي القذافي، خاصة أنه في طرابلس "توجد أكثر من جهة مسلحة وكتائب متعددة، كما أنه لم يتم التعرف على تبعية السجن الموقوف فيه من أجل مخاطبة الجهة المسؤولة عنه بشكل رسمي لتنفيذ حكم المحكمة النهائي بالبراءة والذي يستوجب تنفيذه إعمالا لاستقلالية القضاء الليبي وتنفيذ أحكام القانون".

    وأشار المصدر إلى أن الأمر يعد سابقة لم تحدث من قبل أن يحاكم مواطن لعدة أعوام وبعد صدور الحكم بالبراءة يظل مصيره مجهولا بسبب عدم رسمية الجهة المحتجز لديها الساعدي القذافي وهو ما ينعكس سلبا على هيبة الدولة الليبية التي يجب أن تعمل من أجل تمكين القضاء وتنفيذ أحكام القانون بشكل حاسم.

    وكانت محكمة استئناف طرابلس قد قضت ببراءة الساعدي معمر القذافي في قضية مقتل مدرب ولاعب نادي "الاتحاد" السابق بشير الرياني.

    انظر أيضا:

    محامية: المحكمة أعلنت براءة الساعدي القذافي والإفراج عنه قريبا
    اختفاء الساعدي القذافي وأسرته تطالب بحمياته
    الساعدي: قلة أعداد "داعش" وجغرافية تلعفر عوامل نصر قريب
    الساعدي: يفصلنا عن تحرير الموصل 100 متر
    الساعدي: تم تحرير 39 حيا من مجموع 60 في مدينة الموصل
    الساعدي يعلن عن بدء مرحلة دخول الأحياء وتطهيرها في الموصل
    تعذيب "الساعدي القذافي"داخل سجون ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا, طبرق, طرابلس, بنغازي, معمر القذافي, سيف القذافي, سيف الإسلام القذافي, القذافي, عائشة القذافي, الساعدي القذافي, الجيش المصري, الجيش الليبي, محكمة, الجيش الوطني الليبي, هيئة الأركان المشتركة, براءة مبارك, إفراج, براءة, إفراج عن معتقلين, أسلحة, أسلحة جديدة, أسلحة دمار شامل, أسلحة دفاعية, أخبار العالم الآن, أخبار ليبيا اليوم, أخبار القذافي, أخبار, أخبار أبل, أخبار سيف الإسلام القذافي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook