02:25 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في باريس، فرنسا 1 سبتمبر/ أيلول 2017

    ماكرون: سنزيد من مساعدتنا الإنسانية للبنان والدول التي تستقبل اللاجئين السوريين

    © AP Photo / Thibault Camus
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون، أن بلاده ستقدم 550 مليون يورو لدعم لبنان، مشيرا أن لبنان عانى من أوضاع اقتصادية صعبة خاصة في ظل الحرب السورية.

    باريس — سبوتنيك. قال ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، على هامش مؤتمر "باريس 4" لدعم لبنان، إن "الشعب اللبناني استقبل اللاجئين السوريين بكرم، وسنزيد من مساعدتنا الإنسانية للبنان والدول التي تستقبل اللاجئين السوريين"، معلنا أن "فرنسا ستقدم 400 مليون يورو و150 مليون يورو إضافية، منها منح ومنها قروض، لدعم لبنان".

    وتابع ماكرون، "في الوقت الذي يمر به الشرق الأوسط بأسوأ لحظاته التاريخية من الضروري الحفاظ على بلد مسالم، لبنان العيش المشترك"، مضيفا، "أريد أن يكون لبنان مثالا لتأمين الاستقرار في المنطقة".

    وكانت الدول المشاركة في "مؤتمر سيدر" المخصص لدعم الاقتصاد اللبناني، قد تعهدت في وقت سابق من اليوم، بـ10.4 مليار دولار من القروض والهبات للبنان.

    ويهدف مؤتمر "الأرز" الخاص بلبنان، والذي يُعرف أيضاً باسم "مؤتمر باريس4 "، إلى النهوض باقتصاد لبنان الذي يعاني صعوبات، خاصة مع استفحال أزمة اللاجئين السوريين وتدهور وضع البنية التحتية، إذ تعول الحكومة اللبنانية، على حصد مبلغ يصل إلى 7 مليارات دولار، يسمح لها بإطلاق خطتها الجديدة لتحسين البنية التحتية وتشجيع الاستثمارات.

    انظر أيضا:

    من بينها السعودية... دول تتعهد بتقديم نحو 2.8 مليار دولار لدعم اقتصاد لبنان
    مسؤول لبناني: مؤتمر باريس يكسر جمود العلاقات بين لبنان والسعودية
    السعودية تعود إلى لبنان بوجه ناعم
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, لبنان, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik