18:39 20 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجيش الإماراتي

    قوات برية إماراتية وماليزية تختتم التدريب العسكري المشترك "نمر الصحراء 5"

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    اختتمت قوات برية من الإمارات وماليزيا، اليوم السبت 7 أبريل/ نيسان، تدريبات عسكرية مشتركة على أرض الإمارات، حملت الاسم الرمزي "نمر الصحراء 5"، وهدفت إلى رفع الكفاءة القتالية للقوات المشاركة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

    القاهرة- سبوتنيك. وحضر التمرين الختامي نائب قائد القوات البرية الإماراتية العميد الركن سعيد راشد علي الشحي، وقائد جيش القوات المسلحة الماليزية الفريق أول داتو سري الكفل بن حاج قاسم.

    ويأتي التمرين المشترك "نمر الصحراء 5" في إطار الحرص على تعزيز التعاون العسكري بين الإمارات وماليزيا؛ وذلك بغية رفع مستوى الأداء والكفاءة القتالية، واكتساب الاحترافية في التعامل مع الأجهزة والأسلحة الحديثة، في مختلف بيئات مسارح العمليات.

    وترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة مع مملكة ماليزيا بعلاقات قوية، بدأت بافتتاح سفارة ماليزيا في أبوظبي عام 1983، وسفارة دولة الإمارات في كوالالمبور في العام 1995.

    وارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، من مليار دولار في عام 2002، إلى8.8  مليار دولار عام 2013.

    وتعتبر الإمارات الشريك التجاري الأول لماليزيا، كما تم إنشاء مجلس رجال الأعمال الإماراتي — الماليزي، بهدف تعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

    كان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استقبل، في تموز/يوليو 2017، وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين، واستعرض معه علاقات الصداقة والتعاون، لاسيما في المجالات العسكرية والدفاعية، وتبادل الخبرات في هذا الشأن.

    انظر أيضا:

    بالصور... "طيران الإمارات" يوفر استراحة شفافة وسط السحاب
    بالفيديو... حاكم دبي يرقص فرحا بفوز الإمارات بأغلى كأس عالمي للخيول
    "كتاب بدرهم" مبادرة للتشجيع على القراءة في الإمارات
    قطر: لهذا السبب لم نطرد العمالة المصرية ولم نقطع الغاز عن الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, ماليزيا, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik