02:28 19 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر

    صحيفة تعلن مفاجأة: أمير قطر يزور السعودية

    © AFP 2018 / FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    11313

    كشفت صحيفة "الرأي" الكويتية، عن مفاجأة كبيرة وأعلنت موعد زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى السعودية.

    ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصدر ديبلوماسي عربي أن أمير قطر، سيترأس وفد بلاده إلى القمة العربية المقررة في السعودية الأحد المقبل 15 أبريل/ نيسان الجاري.

    وفي تصريحات إلى وكالة "الأناضول" التركية، قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، أمس السبت، إن ملف الأزمة الخليجية لن يكون مطروحاً على أجندة القمة العربية، مشيرة إلى أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، سلم دعوة رسمية إلى بلادها للمشاركة في القمة.

    وإذ جددت التزام بلادها بالحوار لحل الأزمة بين قطر ودول المقاطعة الأربعة، استبعدت الخاطر تناولها في القمة، بيد أنها أضافت: أنه "في حال تم طرح المسألة، كما أكدنا مراراً، ملتزمون بالحوار في سبيل حل الأزمة، طالما أن ذلك في حدود المحافظة على السيادة والمصالح الوطنية لدولة قطر وشعبها".

    ومن المقرر أن تنطلق غداً الاثنين، الاجتماعات التحضيرية للقمة في دورتها التاسعة والعشرين.

    وتشهد منظقة الخليج أزمة منذ يونيو / حزيران 2017، بقطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرض "إجراءات عقابية" عليها بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة لسلب قرارها الوطني.

    انظر أيضا:

    قبل أيام من لقاء أمير قطر... ترامب يهاتف محمد بن زايد
    تصريحات أمريكية جديدة بشأن قاعدة "العديد"... وأمير قطر يعلق
    قطر تواجه "القرار المزلزل" بفتح ملف "الإعلان الأخير" مع ترامب
    تفاصيل المخطط السعودي لعزل قطر "جغرافيا" عن الخليج
    أمير قطر يصدر قرارا عسكريا جديدا
    الكلمات الدلالية:
    تميم بن حمد آل ثاني, العلاقات السعودية القطرية, الأزمة القطرية الخليجية, القمة العربية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مكافحة الإرهاب, التصعيد ضد قطر, القمة العربية بالرياض, الديوان الأميري القطري, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, الحكومة المصرية, جامعة الدول العربية, السعودية, البحرين, قطر, الإمارات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik