15:57 14 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    خروج حافلات تقل مسلحين من حرستا في الغوطة إلى إدلب، سوريا 22 مارس/ آذار 2018

    مسلحو "جيش الإسلام" يطلبون التفاوض مع السلطات السورية ودمشق توافق

    © Sputnik . Mohammad Maarouf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    أعلن مصدر رسمي في الحكومة السورية، أن مسلحي "جيش الإسلام" في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، طلبوا من الدولة التفاوض، مؤكداً أن المفاوضات ستبدأ في الساعات القليلة القادمة.

    ووفقاً لوكالة الأنباء السورية "سانا"، فقد أعلن مصدر رسمي أن "إرهابيي ما يسمى "جيش الإسلام" في مدينة دوما بالغوطة الشرقية طلبوا التفاوض من الدولة السورية". وقال المصدر: "إن الدولة ستبدأ التفاوض خلال ساعتين".

    وقالت الوكالة السورية، نقلا عن مراسلها إن طلب مسلحي "جيش الإسلام" للتفاوض، جاء بعد الضربات الموجعة التي تلقوها في العملية العسكرية الحاسمة على مواقعهم وأوكارهم في دوما.

    وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قالت إنها تراقب عن كثب ورود تقارير وصفتها بالمزعجة للغاية عن وقوع هجوم بالأسلحة الكيماوية في منطقة الغوطة الشرقية لدمشق، واتهمت الحكومة السورية بذلك.

    من جهتها، نفت الحكومة السورية شنّ أي هجمات من هذا القبيل، فيما نفى مركز المصالحة الروسي، التابع لوزراة الدفاع الروسية، استخدام دمشق للأسلحة الكيميائية في دوما بالغوطة الشرقية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... جانب من عمليات الجيش السوري في دوما
    تطورات العمليات العسكرية في دوما بالغوطة الشرقية
    سانا: انهيار في الصفوف الأمامية للمسلحين وسط تقدم للجيش السوري بمزارع دوما
    الجيش السوري يقتحم تحصينات "جيش الإسلام" في دوما من عدة محاور
    مركز المصالحة الروسي: خروج أكثر من 33 ألف شخص من دوما منذ 5 مارس
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار معركة الغوطة الشرقية, استسلام الإرهابيين في الغوطة, خروج جيش الإسلام من دوما, الجيش السوري يتحضر لاقتحام دوما, الحرب على سوريا, خروج المسلحين من دوما, جيش الإسلام, الحكومة السورية, دوما, الغوطة الشرقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik