14:19 24 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الحياة اليومية في دمشق، سوريا

    مصدر سوري يوجه اتهاما للسعودية بعد أحداث دوما

    © Sputnik . Mikhail Voskresensky
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    162

    اتهم مصدر سوري مطلع، المملكة العربية السعودية بمحاولة الحفاظ على حياة مسلحي "جيش الإسلام" في الدوما بالغوطة الشرقية، مطالبا الرياض بالتوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا والعالم.

    ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، عن مصدر مطلع، اليوم الأحد، 8 أبريل/ نيسان، قوله إن "النظام السعودي الوهابي الذي أوجد تنظيم القاعدة الإرهابي يحاول الحفاظ على حياة تنظيمه الإرهابي المسمى جيش الإسلام، عبر محاولة إعادة الترويج لفبركات الكيماوي وذرف دموع التماسيح على الغوطة الشرقية".

    واتهم المصدر، السعودية بأن "أيديولوجيتها تتماهى مع أيديولوجيات التنظيمات الإرهابية على مختلف مسمياتها"، متابعا بأنه على "النظام السعودي التوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا وفي مناطق أخرى من العالم"

    ولفت إلى أن جميع المصائب التي تتعرض لها شعوب المنطقة هي نتيجة لسياسات النظام السعودي، متابعا "نعلم جيدا ويعلم العالم دور هذه المملكة في تشكيل وتمويل ورعاية الفكر التكفيري الإرهابي من أفغانستان وإلى سوريا والعراق".

    انظر أيضا:

    السعودية تؤيد إقامة مناطق آمنة في سوريا
    تحول غير متوقع...السعودية ترى مستقبل سوريا في الأسد
    كاتب: مواجهة السعودية وأمريكا مع "حزب الله" في سوريا آتية
    هروب "الدواعش" من حدود العراق مع سوريا إلى ملاجئ قرب السعودية
    الجعفري: السعودية وقطر انفقتا 137 مليار دولار لتدمير سوريا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السورية السعودية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الإرهاب, الحرب على سوريا, إعادة إعمار سوريا, الديوان الملكي السعودي, الحكومة السورية, تنظيم القاعدة, الحكومة العراقية, السعودية, أفغانستان, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik