15:36 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    نشرت صحيفة "صنداي تلغراف"، تقريرا عن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى فرنسا، في زيارة رسمية تستمر يومين بعد جولته التي استمرت أسابيع في الولايات المتحدة وبريطانيا ومصر.

    وقالت الصحيفة البريطانية، إن ابن سلمان، من المتوقع أن يقيم في قصره الذي اشتراه في الأونة الأخيرة، وأطلق عليه "أغلى منزل في العالم"، خلال الزيارة التي اصطحب فيها عددا من رجال الأعمال.

    وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قد زعمت أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هو المشتري لقصر لويس الرابع عشر التاريخي في فرنسا قبل عامين بملبغ 300 مليون دولار، ويحتوي القصر، بحسب الصحيفة، على 15 ألف ورقة من الذهب، وأيضا على 10 غرف نوم، وقاعتين للرقص، وغرفة للتأمل، وأحواض سباحة داخلية وخارجية، وملعب إسكواش، وصالة رياضية ومسرح وسينما وملهى ليلي خاص، وقبو للخمور، وتمثال لويس الرابع عشر المصنوع من رخام الكرارا التركي.

    وكانت جماعات حقوقية فرنسية، دعت الرئيس إيمانويل ماكرون، باستغلال الزيارة المرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للضغط عليه لإنهاء حصار الموانئ اليمنية والعمل على حل دبلوماسي للصراع هناك.

    انظر أيضا:

    طاقم تلفزيوني حاول الاقتراب من قصر بن سلمان في فرنسا...شاهد ما حدث لهم
    هل تقلص فرنسا مبيعات الأسلحة إلى التحالف بقيادة السعودية في اليمن
    أسباب تدخل فرنسا في أزمة الحريري...وسر ترحيب السعودية
    فرنسا حليف استراتيجي للمملكة السعودية
    فرنسا تحث السعودية على إلغاء حكم بإعدام شاب شيعي
    الكلمات الدلالية:
    فرنسا, السعودية, إيمانويل ماكرون, ولي العهد محمد بن سلمان, الرئاسة الفرنسية, الديوان الملكي السعودي, التحالف العربي بقيادة السعودية, محمد بن سلمان يشتري أغلى قصر في العالم, يخوت محمد بن سلمان, زيارة محمد بن سلمان إلى فرنسا, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, الحرب في اليمن, العلاقات السعودية الفرنسية, الموانئ اليمنية, حصار اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook