19:28 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في الرياض، السعودية 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    ابن سلمان يشيد بالجيش السوداني... وخطوة جديدة لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

    © REUTERS / Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    201

    تلقى وزير الدفاع السوداني، عوض محمد أحمد بن عوف، دعوة من ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لحضور اختتام تدريبات "درع الخليج 1"، والذي تشارك فيه السودان.

    الخرطوم — سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع السودانية إن عوف استقبل بمكتبه، اليوم الأحد، السفير السعودي بالخرطوم، علي حسن جعفر، والذي "سلمه رسالة خطية من الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع السعودي، لحضور الحفل الختامي والعروض العسكرية المصاحبة للتمرين المشترك، درع الخليج 1، والتي ستقام يوم الاثنين 16 نيسان/ إبريل بالمنطقة الشرقية".

    وبحسب البيان، "تناول الجانبان العلاقات المتطورة بين البلدين خاصة في المجال العسكري"،  كما نقل السفير السعودي اعتزاز ولي العهد بما وصفه بـ "التضحيات العظيمة التي تقدمها القوات المسلحة السودانية ضمن قوات التحالف العربي"، والذي يشن حملة لتمكين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا من استعادة السيطرة على المناطق التي استولت عليها جماعة أنصار الله منذ 2015".

    تجدر الإشارة إلى أن تمرين درع الخليج المشترك 1 تقام فعالياته بالمملكة العربية السعودية بالتزامن مع القمة العربية التي تنعقد بالرياض مطلع الأسبوع القادم، ويشارك فيه السودان بقوات برية ضمن 23 دولة أخرى.

    ويحافظ السودان على علاقات متوازنة مع دول مجلس التعاون الخليجي منذ الأزمة الدبلوماسية التي نشأت العام الماضي، وشهدت قطع دول الخليج، باستثناء الكويت، علاقاتها مع قطر لاتهامها بدعم الإرهاب والتدخل في شئون دول الجوار.

    انظر أيضا:

    البشير يتهم جنوب السودان بدعم المتمردين
    السودان يستضيف قمة اقتصادية لدول القرن الأفريقي
    مقتل وإصابة 8 مصلين داخل مسجد شرقي السودان
    الكلمات الدلالية:
    ولي العهد الأمير محمد بن سلمان, السودان, البشير, اليمن, أخبار الجيش السوداني, محمد بن سلمان, المملكة, ولي العهد, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik