04:57 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    خروج المسلحين

    دخول حافلات إلى دوما لإخراج حوالي 8 آلاف مسلح و40 ألفا من عائلاتهم

    © REUTERS / OMAR SANADIKI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتصارعة في سوريا، الجنرال يوري يفتوشينكو، في مؤتمر صحفي، إنه من المقرر أن يخرج نحو ثمانية آلاف مسلح من "جيش الاسلام" ونحو 40 ألفا من أقاربهم من مدينة دوما في الغوطة الشرقية.

    موسكو — سبوتنيك. وقال يفتوشينكو، اليوم الأحد "لإجلاء المسلحين وأفراد عائلاتهم في مدينة دوما، دخلت قافلة من 100 حافلة والتي سيتم إخراج بواسطتها الدفعة الأولى. يخطط أن يخرج ما مجموعه ثمانية آلاف مسلح ونحو 40 ألفا من أفراد عائلاتهم ".

    وأضاف أنه تم إعادة فتح المعبر الإنساني في مخيم الوافدين بالغوطة الشرقية لاستئناف انسحاب المسلحين من دوما.

    وتعاني سوريا، منذ آذار/مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" (المحظوران في روسيا)، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية. وأدى النزاع لنزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

    وتبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع، يوم 24 شباط/فبراير الماضي، القرار 2401، والذي يطالب جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية لمدة 30 يوما في جميع أنحاء سوريا لتمكين الجهات المعنية والمنظمات الدولية من تقديم المساعدات الإنسانية للسكان المحاصرين في جميع المناطق. واستثنى القرار تنظيمات "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهم من الأفراد والتنظيمات المرتبطة بهذه الهياكل الإرهابية.

    الكلمات الدلالية:
    خروج المسلحين من دوما, دوما, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik