17:52 20 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الأردن

    دولة عربية تعتزم توزيع أراض سكنية على الموظفين مجانا

    © AFP 2018 / Ramzi Haidar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    تدرس الحكومة الأردنية إمكانية توزيع قطع أراض مجانا على الموظفين في المدن الجديدة وذلك ضمن شروط تعكف الحكومة على دراستها.

    ووفقا لجريدة "الدستور" الأردنية، فإنه يتم اجراء دراسات وحصر لمساحة الاراضي التابعة للدولة، ثم بحث امكانية توزيعها على الموظفين العامين والمتقاعدين العسكريين مجانا أو بأسعار رمزية ضمن شروط محددة.

    وذكرت الجريدة، أهم هذه الشروط هي أن يتم البناء على الأرض دون بيعها أو التنازل عنها بهدف تحفيز الاقتصاد وتحريك عجلة النمو وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير السكن الملائم لهم كما وعدت الحكومة، إضافة إلى تخفيف الضغط عن العاصمة عمان.

    وأضافت أن هذه الخطوة تهدف إلى توفير البدائل المناسبة للمواطنين من حيث نوعية أفضل من السكن والمعيشة بأسعار معقولة، وإيجاد حلول بديلة لمواجهة تحديات توفير الخدمات العامة، وتخفيف الضغط والاكتظاظ الحاليين على العاصمة، حيث سيتم منح جزء من الأراضي السكنية المخدومة لجمعيات إسكان موظفي الدولة والنقابات ومؤسسة المتقاعدين العسكريين وغيرها، لدعم الطبقة الوسطى وقدرتها على التملك.

    كما تأتي ضمن جهود الحكومة الهادفة إلى تحفيز النمو الاقتصادي، كاستجابة استراتيجية للتحديات التي تواجه الاقتصاد الأردني، وتوفير فرص العمل للمواطنين في مختلف التخصصات.

    وكانت الحكومة الأردنية قد أعلنت في أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، عن إطلاق مشروع وطني لإنشاء مدينة جديدة يعد أحد أهم المشاريع الحيوية، وواحداً من أهم الخطوات المستقبلية لتقديم نوعية حياة أفضل للمواطنين، وتحسين نوعية الخدمات، وتوفير السكن الملائم لهم بكلفة أقل.

    ويعد المشروع ترجمة حقيقية لوثيقة "رؤية الأردن 2025" التي تضمنت العمل على تعزيز الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، وتسريع تطبيق الحكومة الإلكترونية، وتطوير المناخ الاستثماري وبيئة الأعمال في المملكة.

    انظر أيضا:

    الأردن يحبط مخططا إرهابيا لتنظيم "داعش" ويحاكم المتهمين
    إشادة أجنبية بدور الأردن في تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط
    العراق يتوصل إلى اتفاق مع شركتين أمريكيتين لتأمين الطريق الدولي مع الأردن
    اليابان تدعم اللاجئين السوريين في الأردن
    بعد تغريدة التهديد...ماذا قرر ترامب بشأن الأردن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار الأردن, مدن جديدة, رؤية الأردن 2025, اقتصاد, توزيع أراض, مشاريع جديدة, الحكومة الأردنية, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik