18:58 25 مايو/ أيار 2018
مباشر
    علم الأردن

    نائب العاهل الأردني يلتقي رئيس مجلس الولايات الألماني

    © flickr.com / Isriya Paireepairit
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    استعرض نائب العاهل الأردني، الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الإثنين، مع رئيس مجلس الولايات الألماني، مايكل مولر، مواقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، تجاه الأزمات التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة لإيجاد حلول سياسية لها.

    عمان – سبوتنيك. وحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا" فقد "استقبل نائب الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، في قصر الحسينية اليوم الإثنين، رئيس مجلس الولايات الألماني، مايكل مولر، حيث تم استعراض العلاقات الاستراتيجية بين الأردن وألمانيا، والتطورات الإقليمية الراهنة".

    وأعرب الأمير فيصل، خلال اللقاء، عن تقدير الأردن للدعم الذي تقدمه ألمانيا لتمكين المملكة من تنفيذ البرامج التنموية والتعامل مع مختلف التحديات، خصوصا تلك المرتبطة بأزمة اللجوء السوري.

    وجرى، خلال اللقاء، استعراض مواقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، تجاه الأزمات التي تشهدها المنطقة، والجهود المبذولة لإيجاد حلول سياسية لها.

    وتناول اللقاء أيضا الجهود المستهدفة إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استنادا إلى حل الدولتين، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. كما تطرق إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

    وأعرب رئيس مجلس الولايات الألماني مايكل مولر، عن تقدير بلاده لجهود جلالة الملك المتواصلة لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وللدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين السوريين على أراضيه، رغم محدودية موارده وإمكانياته.

    يشار إلى أن مجلس الولايات الألماني هو مجلس تشريعي يشارك في سن القوانين، ويمثل الولايات الـ 16 في ألمانيا.

    هذا وكان العاهل الأردني قد غادر البلاد في زيارة خاصة، منذ 28 آذار/ مارس، وينوب عنه في هذه الأثناء الأمير فيصل نائب العاهل الأردني إلى حين عودته.

    انظر أيضا:

    الأردن يحبط مخططا إرهابيا لتنظيم "داعش" ويحاكم المتهمين
    إشادة أجنبية بدور الأردن في تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط
    العراق يتوصل إلى اتفاق مع شركتين أمريكيتين لتأمين الطريق الدولي مع الأردن
    اليابان تدعم اللاجئين السوريين في الأردن
    بعد تغريدة التهديد...ماذا قرر ترامب بشأن الأردن
    الحكومة العراقية تستعد لتوقيع اتفاقية خاصة مع الأردن
    "الأسد المتأهب 2018" بين الأردن وأمريكا تنطلق في أبريل المقبل
    الكلمات الدلالية:
    ألمانيا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik