01:45 28 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الخطوط الجوية الكويتية

    الخطوط الجوية الكويتية تقرر إيقاف رحلاتها إلى بيروت

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، مساء الأربعاء، عن إيقاف رحلاتها إلى بيروت اعتبارا من الخميس، 12 أبريل/ نيسان، وحتى إشعار آخر.

    وأرجعت الشركة عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر" الأسباب إلى "تحذيرات أمنية جادة وردت من السلطات القبرصية بخطورة الطيران بالأجواء المحيطة بجمهورية لبنان".

    وأشارت إلى أن القرار يأتي من منطلق حفاظ الشركة على سلامة الركاب والتزاماً من الشركة بتطبيق معايير الأمن والسلامة.

    ووفقا لـ"رويترز"، دعت المنظمة الأوروبية للسلامة الجوية (يوروكونترول)، الأربعاء، شركات الطيران إلى توخي الحذر في شرق المتوسط لاحتمال شن غارات جوية في سوريا خلال 72 ساعة.

    وذكرت يوروكونترول أن من الممكن استخدام صواريخ جو-أرض أو صواريخ كروز أو كليهما معها خلال تلك الفترة وأن هناك احتمالا لتعرض أجهزة الملاحة اللاسلكية للتشويش على فترات متقطعة.

    وتوعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية، داعيا روسيا للاستعداد لصدها، والتوقف عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفه بـ "الحيوان القاتل لشعبه".

    وزعمت صحيفة "ديلي تلغراف" أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعطت أوامرها للغواصات البريطانية بالتحرك استعدادا لشن هجمات ضد الجيش السوري قد تبدأ في وقت مبكر من مساء الخميس.

    انظر أيضا:

    ساسة لبنان يعلقون على الضربة الأمريكية المحتملة لسوريا
    سفير روسيا في لبنان: أي صواريخ أمريكية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها ومهاجمة مصادرها
    خبراء: لبنان على طاولة محادثات ماكرون ومحمد بن سلمان في باريس
    لبنان يعلق على الغارات ضد سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, خطورة الأجواء, تعليق الرحلات الجوية, شركة الخطوط الجوية الكويتية, سوريا, لبنان, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik