13:49 26 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    تحطم طائرة عسكرية في الجزائر

    الكارثة التي تفاداها قائد الطائرة الجزائرية المنكوبة

    © REUTERS / ENNAHAR TV/Handout
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70

    وصف سكان حي كريتلي في الجزائر، اللحظات التي سبقت سقوط الطائرة العسكرية فوق مزارع الفول بـ"الفادحة".

    واعتبر كثيرون من سكان المنطقة أن السيناريو الأفدح من سقوط الطائرة على مزارع الفول والذي راح ضحيته 257 فردا، كان سقوط الطائرة على القرية نفسها، لولا أن الطيار الذي قضى في الحادث ابتعد بالطائرة قبل سقوطها عن منازل القرية بعشرات الأمتار، وهو ما جنب السكان الموت المحقق، حسب صحيفة الخبر الجزائرية.

    قال أحد الطلاب إنه كان متوجها إلى مدرسته لحظة سقوط الطائرة: "رأيت وأصدقائي الطائرة التي كانت تحلق على ارتفاع منخفض…ثم تنبهنا إلى أن محركها الأيسر كان مشتعلا بالنيران…ما هي إلا لحظات حتى استدارت الطائرة بشكل غريب، ثم سمعنا دوي انفجار، قبل أن نشاهد الطائرة تسقط في الحقل".

    وأشار أحد سكان القرية إلى أن الطائرات العسكرية التي تنطلق من القاعدة الجوية القريبة من القرية، "تتجه ناحية الغرب ثم تستدير إلى الوجهة التي تريد، لكن هذه الطائرة لم تستطع وعادت فجأة وكأنها تريد الهبوط من جديد في المطار".

    وسقطت الطائرة العسكرية الجزائرية في محيط القاعدة الجوية "لبوفاريك" في البليدة، وقالت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية إن عدد القتلى وصل إلى 247 مسافرا و10 من أفراد طاقم الطائرة، ومعظم القتلى من العسكريين.  

    انظر أيضا:

    نزوح كثيف يثير قلق الجزائر
    تفاصيل جديدة...بيان البوليساريو بشأن الطائرة المنكوبة في الجزائر
    الجزائر تعلق على أزمة البوليساريو وموقف المغرب منها
    خبراء: صدام المغرب مع البوليساريو يمكن أن يشمل الجزائر
    مسؤول في "تنسيقية أطباء الجزائر": الإضراب الحضاري أجبر الحكومة على الاستجابة لمطالبنا
    لهذه الأسباب استمر إضراب أطباء في الجزائر 5 أشهر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المغرب العربي, أخبار الطيران المدني, أخبار الجزائر اليوم, أخبار الجزائر, أخبار المغرب, طائرات أمريكية, طائرة, هبوط الدولار, عملية عسكرية, هبوط اضطراري لطائرة فرنسية, هبوط اضطراري, الدفاع الجوي, وزارة الدفاع الجزائرية, الرئاسة الجزائرية, الحكومة الجزائرية, قادة قطر, بوتفليقة, قادة عسكريين, قادة داعش, عبد الإله بنكيران, عسكريين, عبد العزيز بوتفليقة, المغرب العربي, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik