14:12 25 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    صاروخ باليستي تطلقه أنصار الله في اليمن

    رد فعل الولايات المتحدة تجاه استهداف "أنصار الله" لوزارة الدفاع السعودية

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم الصاروخي الذي شنته جماعة "أنصار الله" على مدينة الرياض واستهدف وزارة الدفاع السعودية.

    وقالت هذر ناروت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية في بيان رسمي: "ندعم حق شركائنا في المملكة في الدفاع عن حدودهم ضد هذه التهديدات التي يغذيها نشر النظام الإيراني الخطير للأسلحة وأنشطته في عدم الاستقرار في المنطقة".

    وأضافت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية "استمرار هجمات (الحوثيين) على المراكز السكانية السعودية يشكك في التزامهم بالمساعدة في تشكيل مستقبل سلمي ومزدهر وآمن لليمن".

    وأكملت "ما زلنا ندعو جميع الأطراف للعودة إلى المفاوضات السياسية التي تسهلها الأمم المتحدة والتقدم نحو إنهاء الحرب في اليمن".

    وأكد القيادي في جماعة "أنصار الله" وعضو المجلس السياسي محمد البخيتي، أن الجماعة أطلقت صواريخ من طراز "بركان 2 إتش"، استهدفت بها وزارة الدفاع السعودية في الرياض، وعددا من الأهداف العسكرية الأخرى.

    انظر أيضا:

    "بعد قيادة السيارة" … 5 أشياء لا تزال محظورة على النساء في السعودية
    الدفاعات السعودية تسقط طائرة مسيرة في مدينة أبها جنوب غربي المملكة
    السعودية تعلن قرب افتتاح قنصليتها العامة في البصرة
    الكلمات الدلالية:
    اليمن, أنصار الله, ترامب, السعودية, صاروخ باليستي, أمريكا, صاروخ بركان 2, صاروخ الرياض, صاروخ أنصار الله على السعودية, الولايات المتحدة, جماعة أنصار الله الحوثي, المملكة العربية السعودية, وزارة الدفاع, أنصار الله, ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان, عبد الملك الحوثي, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, ترامب, السعودية, الولايات المتحدة, الخليج, أمريكا, الشرق الأوسط, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik