21:54 16 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    الجالية الروسية في سوريا

    شاهد... كيف ترافق الجالية الروسية مركز التنسيق خلال بعض مهامه

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    التصعيد السياسي والعسكري بين موسكو وواشنطن حول سوريا (73)
    0 10

    تعتبر الجالية الروسية الموجودة في مدينة اللاذقية الأكبر بين المحافظات السورية، حيث تشهد المدينة منذ وقت طويل نشاطا اجتماعيا كبيرا لعشرات العائلات، بعضها مضى على وجوده ضمن سوريا عشرات السنوات نتيجة الزواج من السوريين وآخرون حضروا بالتزامن مع دخول القوات الروسية إلى البلاد.

    وتتنوع النشاطات التي تقوم بها الجالية الروسية، وغالبا ما يشارك المواطنون القادمون من البلاد الباردة في مجالات اجتماعية متعددة، بعضها ترفيهي وفني كالحفلات الموسيقية والمعارض على اختلافها، كما يحيون داخل المدن الرئيسية الأعياد الرسمية الروسية وتحديدا في دور الثقافة والمقرات الدبلوماسية.

     ومع بدء الحرب على سوريا، سارع العشرات من المواطنين الروس إلى تقديم الكثير من الخدمات، بجانب الجنود الموجودين في قاعدة "حميميم" العسكرية، مثل توزيع المساعدات الإنسانية ومرافقة الكوادر الطبية خلال الجولات الميدانية، كان آخرها في قرى ريف اللاذقية المحيطة بالقاعدة الروسية في "حميميم".

     وقدمت مؤخرا سيدات من روسيا مساعدات إنسانية، حصلن عليها من مركز التنسيق، حيث رافقن الجنود وأشرفن على توزيعها، كما نقلنها إلى منازل المدنيين المنتشرين هناك كعربون صداقة ومحبة بين الشعبين.

    وتعد العلاقة بين الجانبين السوري والروسي تاريخية، وقد زادت صلابة في الميدان العسكري، بعد التضحيات التي قدمها الجنود الروس في مختلف المناطق.

    الموضوع:
    التصعيد السياسي والعسكري بين موسكو وواشنطن حول سوريا (73)

    انظر أيضا:

    ما هي خيارات سوريا وحلفائها للتصدي لأي عدوان أمريكي
    محلل سياسي يكشف تفاصيل "حرب التغريدات" في سوريا
    إيطاليا: لن نشارك في أي عمل عسكري ضد سوريا
    بوتين وأردوغان يبحثان الوضع في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار روسيا, أخبار سوريا, الحرب في سوريا, قاعدة حميميم, الحكومة الروسية, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik