12:55 16 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    طفل يركض في أحد شوارع دوما، الغوطة الشرقية، سوريا 20 مارس/ آذا 2018

    منظمة الأسلحة الكيميائية: المفتشون يبدؤون العمل في سوريا يوم السبت

    © AFP 2018 / Hasan Mohamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الخميس 12 أبريل/ نيسان، إن فريقا لتقصي الحقائق تابعا لها في طريقه إلى سوريا وسيبدأ العمل هناك يوم السبت.

    وقررت المنظمة، هذا الأسبوع، إرسال الفريق للتحقيق في استخدام مزعوم لأسلحة كيميائية في مدينة دوما السورية، استجابة لطلب من الحكومتين السورية والروسية، وذلك بحسب ما أفادت المنظمة على "تويتر".

    وفي وقت سابق، أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، أن الحكومة السورية ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة يريدها أعضاؤه في دوما.

    ​وكانت تقارير غربية قد اتهمت سوريا باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في مدينة دوما، إلا أن دمشق تنفي هذه الاتهامات بشدة.

    وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توعد بقصف سوريا بصواريخ حديثة وذكية، داعيا روسيا للاستعداد لصدها، والتوقف عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفه بـ "الحيوان القاتل لشعبه".

    وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن "الصواريخ الذكية" التي تحدث عنها ترامب، قد تدمر أدلة استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.

    وقال الرئيس السوري بشار الأسد إن أي تحرك محتمل من جانب الدول الغربية سيسبب مزيدا من عدم الاستقرار في المنطقة.

    ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، أكد الأسد، خلال استقباله اليوم الخميس 12 أبريل/ نيسان، علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى الإيراني: "مع كل انتصار يتم تحقيقه على أرض الواقع، يتم رفع أصوات بعض الدول الغربية وتكثيف الإجراءات في محاولة من جانبهم لتغيير مسار الأحداث.

    انظر أيضا:

    مجلس الأمن يناقش مشروع قرار لإرسال فريق إلى سوريا للبت في استخدام الأسلحة الكيميائية
    الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
    منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تؤكد أن سكريبال تسمم بغاز "أ-234"
    ماكرون: لدينا أدلة على استخدام سوريا للأسلحة الكيميائية
    منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترسل تقريرها إلى روسيا بشأن "سكريبال"
    الكلمات الدلالية:
    بشار الأسد, أخبار سوريا, هجوم كيميائي, منظمة حظر الأسلحة الكيميائية, فلاديمير بوتين, الرئيس الأمريكي دونالد ترامب, دوما, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik