21:48 26 مايو/ أيار 2018
مباشر
    وزارة الخارجية المصرية

    مصر تعرب عن "قلقها من التصعيد العسكري" في سوريا

    © Sputnik . Ashraf Kamal
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (68)
    102

    الخارجية المصرية تؤكد رفضها القاطع لاستخدام أي أسلحة محرمة دوليا في سوريا أعربت جمهورية مصر العربية اليوم السبت عن قلقها البالغ نتيجة التصعيد العسكري الراهن في سوريا، مؤكدة على رفضها القاطع لاستخدام أي أسلحة محرمة دوليا على الأراضي السورية، ومطالبة بإجراء تحقيق دولي شفاف في هذا الشأن.

    القاهرة- سبوتنيك. وذكر بيان صادر عن الخارجية المصرية اليوم السبت "تعرب جمهورية مصر العربية عن قلقها البالغ نتيجة التصعيد العسكري الراهن على الساحة السورية، لما ينطوي عليه من آثار علي سلامة الشعب السوري الشقيق، ويهدد ما تم التوصل إليه من تفاهمات حول تحديد مناطق خفض التوتر".

    وأضاف البيان "تؤكد مصر علي رفضها القاطع لاستخدام أية أسلحة محرمة دولياً على الأراضي السورية، مطالبة بإجراء تحقيق دولي شفاف في هذا الشأن وفقاً للآليات والمرجعيات الدولية".

    وتعرضت سوريا فجر اليوم السبت 14 أبريل/ نيسان إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

    كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخا مجنحا للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات "بي-1 بي" من منطقة التنف —السورية- الموجود بها قاعدة عسكرية أمريكية.

    الموضوع:
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (68)

    انظر أيضا:

    العراق تدعو القمة العربية لاتخاذ موقف واضح تجاه التطورات الأخيرة في سوريا
    روحاني: الضربة العسكرية على سوريا بقيادة أمريكا ستسبب دمارا في الشرق الأوسط
    "أنصار الله" تدعو سوريا لقصف السعودية وإسرائيل ردا على "العدوان الثلاثي"
    برلماني سوري: العدوان الثلاثي على سوريا تقاضي ثمن الهجمات من بعض الدول العربية
    المشاهد الأولى من مركز البحوث في برزة بعد تعرضه لقصف "العدوان الثلاثي" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    الهجوم الأمريكي على سوريا, الهجوم الثلاثي على سوريا, أخبار سوريا الآن, العدوان الثلاثي, أخبار العدوان الثلاثي, أخبار سوريا, وزارة الخارجية المصرية, الخارجية المصرية, مصر, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik