11:57 21 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الخارجية الصينية

    الصين حول الضربات الغربية على سوريا : ندعو جميع الأطراف للعودة إلى إطار القانون الدولي

    CC0 / WhisperToMe
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (64)
    0 20

    قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، اليوم السبت، إن بلاده تدعو بعد الضربات الصاروخية للدول الغربية على سوريا إلى عودة جميع الأطراف إلى إطار القانون الدولي.

    موسكو- سبوتنيك. وقال المتحدث في بيان نشر على الموقع الإلكتروني الرسمي للخارجية الصينية اليوم: "يصر الجانب الصيني على عودة جميع الأطراف المعنية إلى إطار القانون الدولي وحل المشكلة (السورية) من التسوية من خلال الحوار".
    وأضافت الخارجية الصينية " بكين تعارض باستمرار استخدام القوة في العلاقات الدولية، وتؤكد على ضرورة احترام سيادة واستقلال ووحدة أراضي الدول الأخرى ".
    وتعرضت سوريا فجر اليوم السبت 14 أبريل/ نيسان إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.
    كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخ مجنح للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات "بي-1 بي" من منطقة التنف.
    الموضوع:
    التحالف الثلاثي والتصعيد العسكري ضد سوريا (64)

    انظر أيضا:

    صواريخ توماهوك لا تصل إلى أهدافها في سوريا (فيديو)
    زاخاروفا: ليس واضحا سبب صمت باريس عن برنامج كيميائي سري مزعوم لدمشق
    الأسد: الهجوم على سوريا جاء نتيجة لمعرفة القوى الغربية أنها فقدت السيطرة والمصداقية
    السعودية تعلن "تأييدها الكامل" للهجوم الثلاثي في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الهجوم الأمريكي على سوريا, الهجوم الثلاثي على سوريا, أخبار الحرب على سوريا, الحرب في سوريا, الصين وروسيا, الهجوم الأمريكي على سوريا, أخبار سوريا الآن, أخبار سوريا, وزارة الخارجية الصينية, الصين, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik