15:54 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    ترامب

    ترامب يدافع عن استخدامه عبارة "المهمة أنجزت" فيما يتعلق بالهجوم على سوريا

    © REUTERS / YURI GRIPAS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    دافع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن استخدامه لعبارة "المهمة أُنجزت"، فيما يتعلق بالضربات الصاروخية التي قادتها الولايات المتحدة ضد أهداف سورية، بعد أن استغلت وسائل الإعلام هذه العبارة.

    والعبارة ترتبط بتلك التي استخدمها الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن في عام 2003، خلال حرب العراق، والتي لاحقته لبقية فترة رئاسته.

    وقال ترامب على "تويتر": "نُفذت الغارة على سوريا بكفاءة وبدقة، لدرجة أن الطريقة الوحيدة التي استطاعت وسائل الإعلام الكاذبة استخدامها للحط من قدر الغارة كانت استخدامي لتعبير 'المهمة أُنجزت'".

    وتابع "كنت أعلم أنهم سيستغلونها ولكني شعرت أنه تعبير عسكري رائع يمكن استخدامه مجددا. استخدموه كثيرا!".

     

    ​وتعرضت سوريا فجر أمس السبت 14 أبريل/ نيسان إلى قصف صاروخي شنته وحدات القوات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، في وقت أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن الضربة الثلاثية، شملت إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

    كما أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن أكثر من 100 صاروخ مجنح للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وصواريخ جو أرض استهدف منشآت عسكرية ومدنية في سوريا، وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية فوق البحر المتوسط وقاذفات "بي-1 بي" من منطقة التنف.

    انظر أيضا:

    "قبل وبعد التدمير"... مواقع استهدفتها صواريخ الهجوم الثلاثي على سوريا (بالصور والفيديو)
    خبير استراتيجي: السلاح الكيميائي حجة كاذبة للعدوان على سوريا
    هايلي: قواتنا لن تنسحب من سوريا قبل تحقيق أهداف الاستراتيجية الأمريكية
    بوتين وروحاني يؤكدان أن الضربة على سوريا تلحق ضررا بالتسوية السياسية
    العراق ولعبة التوازن الإقليمي والعربي بعد العدوان على سوريا
    الكلمات الدلالية:
    العدوان الثلاثي, أخبار العدوان الثلاثي, الهجوم على سوريا, العدوان الثلاثي على سوريا, الإدارة الأمريكية, الجيش الأمريكي, دونالد ترامب, أمريكا, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik