15:46 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مظاهرات في دمشق بعد ليلة من هجوم التحالف الثلاثي، سوريا 14 أبريل/ نيسان 2018

    آلاف السوريون يحتشدون في ساحة الأمويين تعبيرا عن الانتصار (صور)

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    احتشد صباح هذا اليوم نحو 50 ألف من الشباب السوري ضمن احتفالية أقامتها منظمة اتحاد شبيبة الثورة بحضور جماهيري كبير تحت عنوان: "من ميسلون إلى الغوطة" في ساحة الأمويين بدمشق.

    وفي تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك" عبر المشاركون في هذه الاحتفالية والتي جاءت بمناسبة الذكرى الـ72  لعيد الجلاء واحتفالاً بانتصارات الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية وتصديه للعدوان الثلاثي الأمريكي البريطاني الفرنسي.

    مظاهرة حاشدة في ساحة الأمويين بدمشق
    © Sputnik . Muhammad Najm
    مظاهرة حاشدة في ساحة الأمويين بدمشق

    في هذا السياق قالت الشابة أليسار الحجلي: نتواجد هنا في ساحة الامويين ضمن حشد شبابي ضخم تعبيراً عن فرحتنا بالانتصار وبحالة الثبات التي تعيشها سوريا ونريد من خلالها أن نوجه رسالة للعالم أننا كشعب سوري ما زلنا صامدين ونتواجد في الساحات لنعبر عن تقديرنا للجيش العربي السوري ولنحتفل معهم بتحرير الغوطة الشرقية كما كل المناطق السورية المحررة من الإرهابيين على أمل أننا سنعيش فرحة تحرير كل الأراضي السورية التي لا زالت تدنسها يد الإرهاب فنحن شعب يليق به الفرح.

    آلاف الشباب يتظاهرون في ساحة الأمويين بدمشق ضد الهجوم الثلاثي على سوريا
    © Sputnik . Muhammad Najm
    آلاف الشباب يتظاهرون في ساحة الأمويين بدمشق ضد الهجوم الثلاثي على سوريا

    بدوره قال الشاب نسيم خواظ: جئتنا إلى ساحة الأمويين لحضور هذا العرس الشبابي الجماهيري الكبير ولنعبر عن فرح الجماهير بانتصارات الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية وفي كل الأراضي السورية وفي النهاية مهما استمر الإرهاب لابد في النهاية أن ننتصر عليه في كل أراضي الجمهورية العربية السورية.

    مظاهرات حاشدة في ساحة الأمويين بدمشق
    © Sputnik . Muhammad Najm
    مظاهرات حاشدة في ساحة الأمويين بدمشق

    وقالت المدرّسة سميرة حشمة: جئنا لنؤكد أن جيشنا العربي السوري استطاع أن يصد العدوان الثلاثي وستبقى سورية قوية فيما أضافت ندى علي وهي  مديرة مسرح مدرسي: جئنا إلى هنا لنثمل رداً شعبياً على العدوان الثلاثي الذي استهدف سوريا ودفاعاتنا السورية تصدت له بشجاعة وكفاءة عالية.

    بدوره قال الشاب أنور محمد: اليوم نحتفل بهذا العرس الوطني الذي هو رد على العدوان الأمريكي البريطاني الفرنسي على سوريا منذ يومين ونحن تواجدنا اليوم لنقول للأعداء أننا ثابتون وسوريا ستبقى صامدة وهذه الدول أثبتت من خلال عدوانها على سوريا أنها دول ترعى الإرهاب ولنؤكد أن الشعب السوري شعب حي ويستحق الحياة  وهؤلاء هم رعاة الظلاميين والإرهابيين الذين يريدون أن يقتلوا الحياة والنور في  ونحن نقول لهم إن الشعب السوري جذوره ثابتة في الأرض كجذور السنديان ونشكر حلفاءنا روسيا والصين وإيران والمقاومة اللبنانية فكل الشعوب الحية تقف معنا في سوريا والنصر لحلفاء سوريا.

    مظاهرة حاشدة في ساحة الأمويين بدمشق
    © Sputnik . Muhammad Najm
    مظاهرة حاشدة في ساحة الأمويين بدمشق

    وقال المدرس علاء: أتينا لنحيي أبطال الجيش العربي السوري  الذين هم سياج الوطن ونحن نبارك له تصديه للعدوان الثلاثي على سورية ونزداد فخراً بأبطال الدفاع الجوي الذين سطروا أروع الملاحم في البطولة والتضحيات وأسقطوا معظم الصواريخ التي أطلقتها دول العدوان الثلاثي على عدة مواقع في سورية.

    وأضاف توفيق ظاظا: نحن اليوم نشارك كشباب في في فعالية شبابية شعبية تضامناً  مع جيشنا العربي السوري البطل وتعزيزاً لانتصاراته ولنقول كشباب سوريا أننا مع هذا الجيش الذي تصدى للعدوان الهمجي وأثبت أنه قوة ردع ومقاومة مهمة.

    مظاهرات حاشدة في دمشق للتنديد بالهجوم الثلاثي على سوريا
    © Sputnik . Muhammad Najm
    مظاهرات حاشدة في دمشق للتنديد بالهجوم الثلاثي على سوريا

    في هذا السياق قال الإعلامي هاني المحاسنة: هذا التجمع الشبابي هو عرس وطني ومن حق شباب سوريا أن يحتفلوا بانتصارات الجيش العربي السوري وهم جاؤوا اليوم إلى ساحة الأمويين وهي من الساحات الكبرى في مدينة دمشق ليبعثوا رسالة إلى دول العدوان وإلى العالم أجمع أن الشعب السوري موجود على الأرض وغير خائف من أي تهديدات خارجية.

    وقالت الشابة دانة غريب جئنا لنقول لدول العدوان الثلاثي أننا غير خائفين منكم وندرك أنكم رعاة للإرهابيين وكنتم تدعمونهم طوال السنوات الماضية لكنكم فشلتم بعد كل هذه السنين ونحن هنا نحتفل بعيد الجلاء تزامناً مع جلاء الإرهابيين عن الغوطة الشرقية.

    انظر أيضا:

    لافروف: روسيا لم تحاول التلاعب بمكان الهجوم الكيميائي المزعوم في سوريا
    ريابكوف: تكرار الضربة على سوريا سيؤدي إلى ردود فعل شديدة
    الاتحاد الأوروبي مستعد لتمويل إعادة إعمار سوريا ولكن بشروط
    بعثة روسيا لدى حظر الأسلحة الكيميائية: واشنطن تحاول تقويض سلطة المنظمة في سوريا
    صحيفة: ثلاثة خيارات كانت عند ترامب لضرب سوريا والجيش الروسي كان هدفا ...
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, التحالف الثلاثي و التصعيد العسكري ضد سوريا, التحالف الثلاثي, استخدام السلاح الكيماوي, الضربة الأمريكية, الهجوم الثلاثي على سوريا, منظمة حظر الأسلحة الكيميائية, الرئاسة السورية, الحكومة السورية, ساحة الأمويين, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik