12:24 20 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    عنصر من جيش الإسلام

    الجيش الروسي: العثور على 1.5 طن من المتفجرات في مخابئ المسلحين في دوما

    © AFP 2018 / Sameer Al-Doumy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن الجيش الروسي، اليوم الاثنين، العثور على كم كبير من المتفجرات في بلدة دوما بالغوطة الشرقية لمحافظة ريف دمشق السورية، آخر معاقل المسلحين التي سيطر عليها الجيش السوري مؤخرا.

    موسكو — سبوتنيك. وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، اللواء يوري يفتوشينكو، إنه "بالأمس، وبمساعدة ممثلي المركز ووحدات الشرطة العسكرية الروسية، تم العثور على ذخائر ومتفجرات في ورش ومستودعات مسلحي جيش الإسلام".

    وتابع أنه تم العثور على "250 لغما مضادا للجنود، و25 كيلوغراما من مادة تي إن تي، و1.5 طن من المتفجرات، و1520 مفجرا وفتيلا جرى نقلهم إلى مديرية التسليح في القوات المسلحة السورية".

    وأعلن الجيش السوري، السبت الماضي، تمكنه من استعادة الغوطة الشرقية لمحافظة ريف دمشق بشكل كامل بعد إخراج كافة مسلحي "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن" من مدينة دوما.

    وجاء خروج المسلحين وفق اتفاق مع روسيا مقابل الإفراج عن معتقلين لدى المسلحين. وأعلن المركز الروسي للمصالحة السبت خروج آخر دفعة من المسلحين وعائلاتهم ليبلغ عدد من خرجوا من دوما 21145 شخصا.

    وتعاني سوريا، منذ آذار/ مارس 2011، نزاعا مسلحا تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة"، اللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية. وأدى النزاع لنزوح الملايين داخل سوريا وخارجها.

    انظر أيضا:

    تعرف على قدرات الجيش الروسي
    وزير لبناني لـ "سبوتنيك": الجيش اللبناني بحاجة للسلاح الروسي للرد على الخروقات الإسرائيلية
    اللقطات الأولى لتسلم الجيش الروسي المركبة الحربية المدرعة "المدمر" (فيديو)
    الجيش الروسي يتسلح بـ"نظام فتاك في غاية السرية"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, الأزمة السورية, إرهاب, العثور على متفجرات, جيش الإسلام, الجيش الروسي, داعش, دوما, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik