18:31 22 أبريل/ نيسان 2018
مباشر
    الجيش الأمريكي

    وصول 900 جندي أمريكي إلى المغرب للمشاركة في "الأسد الإفريقي"

    © AFP 2018 / VANO SHLAMOV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15

    بتعليمات من ملك المغرب محمد السادس، انطلق التمرين المشترك المغربي- الأمريكي "الأسد الإفريقي 2018"، في المغرب ابتداء من أمس الاثنين وحتى 29 أبريل/ نيسان الجاري.

    قالت القيادة العامة للقوات المسلحة المغربية، اليوم الثلاثاء 17 أبريل/ نيسان، إن ملك المغرب ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، محمد السادس، أطلق إشارة البدء لتمارين “الأسد الإفريقي" التي تعقد بمناطق أغادير، وتفتيت، وطانطان، وتزنيت، وبنجرير والقنيطرة، بمشاركة 15 دولة أجنبية وعربية.

    وأشارت قيادة القوات المسلحة المغربية، في بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه إلى أن القوات العسكرية الدولية المشاركة في المناورات، بدأت في التوافد على المغرب هذه الأيام، وأضاف البيان أن ما يقرب من 900 جندي أمريكي وصلوا إلى المغرب بالفعل للمشاركة في تمرين الأسد الإفريقي" 2018 African Lion ".

    وبحسب البيان العسكري، الدورة الحالية هي الـ"51" لمناورات الأسد الإفريقي العسكرية، ويشارك فيها وحدات ومراقبين عسكريين، من 15 دولة يمثلون إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، حددها البيان في ألمانيا، وكندا وإسبانيا، وفرنسا، وبريطانيا، واليونان، وإيطاليا، وبوركينافاسو وتشاد، ومصر، ومالي، وموريتانيا والسنغال وتونس، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

    ​وتشمل العملية تدريبات أرضية وجوية ومظلية ومحاكاة تكتيكية، لتدعيم التكوين وتبادل الخبرات والتجارب وتقوية التعاون والتحكم العملياتي بين مختلف المكونات.

    انظر أيضا:

    وزير خارجية المغرب: لا صوت للعرب في الأزمة السورية
    صحيفة: المغرب يسحب طائراته من التحالف العربي في اليمن
    خبراء: صدام المغرب مع البوليساريو يمكن أن يشمل الجزائر
    المغرب يهدد البوليساريو...الأقمار الصناعية ترصد تحركات عسكرية (فيديو)
    المغرب يتخذ قرارا مهما بشأن مشجعي "مونديال 2018"
    الكلمات الدلالية:
    الأسد الإفريقي 2018, التمرين المشترك المغربي- الأمريكي, تدريب, أخبار, أمريكا, المغرب, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik