21:58 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    265
    تابعنا عبر

    سلط موقع "لوديسك" المغربي الضوء على قرار السلطات المغربية التي أمرت مؤخرا بسحب 6 طائرات مقاتلة من نوع "إف - 16" مرتكزة في السعودية ضمن إطار التحالف العربي ضد "أنصار الله" في اليمن.

    وقال الموقع المغربي، إن "هذا القرار لن يغير شيئا من التزام المغرب بالتحالف مع الرياض، بل إن هذه الخطوة تعود إلى ارتفاع حدة التوتر مع جبهة البوليساريو في الصحراء الغربية".

    وكشف الموقع أن بعض المعطيات تشير إلى أن عملية السحب قد تم تأمينها عبر طائرة اعتراضية إماراتية من نوع "إيرباص إيه 330"، مؤكداً أن "أسباب هذا الانسحاب لا تتعلق بأي تغيير على مستوى التزام المملكة في المشاركة في التحالف مع الرياض".

    وأشار "لوديسك" إلى "تسوية العلاقات بين المغرب والسعودية في اللقاء الذي جمع الملك محمد السادس بولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مطعم باريسي رفقة رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، في 9 أبريل/ نيسان سنة".

    كما أشار إلى "نشر المغرب 1500 جندي قبل ثلاث سنوات ضمن قوات التحالف العربي، متعهداً بتقديم كافة أشكال الدعم، بما في ذلك الدعم السياسي، والاستخباراتي، واللوجستي، لاستعادة السلطة والشرعية في اليمن، ولم يتم تقديم أي تفاصيل حول مستقبل هذه المهمة".

    انظر أيضا:

    صحيفة: المغرب يستعد لاتخاذ قرارا جديدا بعد "الحرب الباردة مع السعودية"
    الكشف عن متسول في السعودية مدعيا بالصم حصل على 528 ريال عند صلاة المغرب فقط (فيديو)
    ملك السعودية يستقبل الشيخ القطري عبد الله آل ثاني بقصره في المغرب
    الملك سلمان يعود إلى السعودية بعد إجازة المغرب (صور)
    هل ستصوت السعودية ضد استضافة المغرب لكأس العالم 2026
    الكلمات الدلالية:
    طائرات التحالف العربي, الحرب في اليمن, أخبار المغرب, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحدود اليمنية السعودية, أحداث اليمن, جبهة البوليساريو, التحالف العربي بقيادة السعودية, الجيش المغربي, محمد بن سلمان, الملك محمد السادس, السعودية, المغرب, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook