16:23 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    هدد نائب وزير التربية والتعليم المصري، لشؤون التعليم الفني، الدكتور أحمد الجيوشي، بالانسحاب من الجلسة الافتتاحية للمنتدى الأفريقي لمهارات الشباب المنعقد في تونس، اعتراضا على خريطة مسيئة لمصر، قدمها أحد الخبراء في دولة جنوب أفريقيا، حتى تم سحب الخريطة.

    وحسب مصدر في وزارة التربية والتعليم، فإن الجيوشي تفاجأ، اليوم الأربعاء، أثناء إلقاء أحد المشاركين من دولة جنوب أفريقيا، محاضرة عن مستقبل المهارات المطلوبة لسوق العمل في أفريقيا، أن خريطة القارة الأفريقية، التي استخدمها، مكتوب فيها في موقع مصر عبارة "ستعلن إسرائيل في عام 2020".

    وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن الدكتور أحمد الجيوشي رفض مواصلة الجلسة، حيث أعلن اعتراضه بأسلوب شديد اللهجة، للوزير التونسي الذي يدير الجلسة، رفضا لما عرضه الخبير الجنوب إفريقي.

    وأوضح المصدر أن نائب وزير التربية والتعليم المصري طلب بعدها الكلمة، وهدد بالانسحاب بشكل تام من المؤتمر، إذا تجاهل القائمون على المؤتمر طلبه بحذف الخريطة، لافتا إلى أن وزير التعليم التونسي انحاز للمسؤول المصري، وأيد ضرورة إخراج الخريطة، التي اعتبرها مسيئة لمصر.

    وأكد أن جميع الحاضرين في الجلسة الافتتاحية، صفقوا لموقف المسؤول المصري، الذي اعتبروه صلبا، بعدما صمم الجيوشي على إلغاء الموقف المسيئ لمصر، موضحا أن الدكتور الجيوشي أصر عقب الجلسة على تضمين ما حدث بشكل رسمي في مضبطة المؤتمر. 

    انظر أيضا:

    وزارة الصناعة تعلن الانتهاء من خريطة الاستثمار لأول مرة في مصر
    وزير التخطيط المصري: "شرم الشيخ" يعيد مصر إلى خريطة الاستثمارات العالمية
    إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر وتركيا وعدد من الدول
    آثار الإعلان عن صفقة الغاز مع مصر على بورصة إسرائيل
    إسرائيل تنشئ النواة الأولى لوحدة عسكرية كبرى على الحدود مع مصر
    مخابرات إسرائيل: ماذا ينتظر أنظمة الحكم العربية وخصوصا مصر في 2018
    إسرائيل ترد على مصر بشأن القدس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تونس, أخبار مصر, وزارة التعليم العالي المصرية, جنوب أفريقيا, تونس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook