23:57 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    الأزمة القطرية - (من اليسار إلى اليمين) وزير الخارجية السعودي عادل بن الجبير، وزير الخارجية الإمارتي عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية المصري سامح شكري، وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد الخليفة في القاهرة، مصر 5 يوليو/ تموز 2017

    الخارجية القطرية تتحدث عن شواهد لـ "حلحلة" أزمة الخليج

    © AP Photo / Khaled elfiqi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    410

    أعربت لولوة راشد الخاطر، المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية القطرية، أمس الجمعة 20 أبريل/نيسان، عن أملها في أن تكون مشاركة بلادها في مناورات درع الخليج بالمملكة العربية السعودية نوع من التطور لحلحلة أزمة دول الخليج مع قطر.

    وقالت الخاطر في تصريحات لصحيفة "الشرق" القطرية:

    حتى الآن لا نرى حلحلة على المستوى المطلوب، ولكن بشكل عام أعلنت وزارة الدفاع عن وجود وفد عسكري قطري في السعودية للمشاركة في مناورات درع الخليج، ونأمل أن يكون ذلك نوع من التطور لحلحلة الأزمة، ورغم هذه الشواهد، إلا أنه لا يوجد تحرك حقيقي على الأرض.

    وتحدثت المتحدثة باسم الخارجية القطرية عما وصفته بـ"تعنت دول الحصار" ورفضها الانخراط في الحوار لحل الأزمة الخليجية، مشيرة إلى أن قطر مرحبة دائما بفكرة الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

    ونفت تنبؤها بمواقف الدول الخليجية المقاطعة لقطر، مضشيرة إلى "شواهد" من الماضي القريب على صعوبة التنبؤ بردود أفعالهم أو قراراتهم في اللحظات الأخيرة، منها ما حدث في القمة الخليجية بالكويت، حيث توقع الجانب القطري أن تكون على مستوى القادة، ولكن دول الخليج قامت بتخفيض تمثيلها.

    يذكر أن رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني دعا، أمس الجمعة 20 أبريل/نيسان، قادة دول الخليج العربي، إلى تجنب إثارة الخلافات المفتعلة وإعلاء المصلحة العامة على الشخصية.

     

    انظر أيضا:

    رسالة من رئيس وزراء قطر السابق إلى قادة دول الخليج
    شهادة روسية "مثيرة"...مفاجأة من داخل الغرف المغلقة في قطر (فيديو)
    صحيفة: محمد بن سلمان يفتح فصلا جديدا في مواجهة قطر بـ"قرار التصعيد"
    قطر: لا يجب "عسكرة" الفضاء الخارجي
    قطر تكشف مفاجأة بشأن تمرين "درع الخليج" في السعودية
    قطر تنشر وثائق "سرية" عن ملك سعودي...ورد رسمي من الرياض
    على مساحة 45 ألف متر مربع ومشاركة 52 دولة افتتاح مكتبة قطر الوطنية
    ابن سلمان يصدر قرارا بشأن مسؤول سعودي أطلق اسما جديدا على قطر
    الرئيس اللبناني يلغي زيارته إلى قطر بسبب "التطورات الأخيرة"
    الكلمات الدلالية:
    حل الأزمة الخليجية, مفاوضات, وفد عسكري, تطورات, مناورات درع الخليج, الخارجية القطرية, لولوة راشد الخاطر, دول الخليج, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik