Widgets Magazine
15:47 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    دبي

    اتفاق بين الإمارات و"فيسبوك"

    © RIA Novosti . Vladimir Vyatkin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    اتفق المجلس الوطني للإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة وشركة شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأحد، على تأسيس شراكة تهدف إلى الحد من انتشار الأخبار المضللة والكاذبة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

    أبوظبي — سبوتنيك. وفقا للاتفاق، يدشن الطرفان، بدءا من 23 نيسان/أبريل الجاري، حملة مشتركة، من خلال الصحف الإماراتية وموقع الشركة، لنشر مواد توعية تهدف إلى تثقيف الجمهور ومساعدته على تقييم مصداقية الأخبار والمعلومات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

    وسيقوم موقع "فيسبوك" بإضافة إرشادات على صفحة الأخبار الخاصة بالموقع، تساعد مستخدميه في دولة الإمارات العربية المتحدة على تمييز الأخبار الصحيحة من الأخبار المضللة وغير الصحيحة.

    وسيكون باستطاعة مستخدمي الموقع قراءة المزيد من النصائح التي يقدمها "فيسبوك" حول كيفية معرفة الأخبار المغلوطة، وكيفية التحقق من عنوان "أورل" والتحقق من المصدر، والبحث عن تقارير أخرى حول الموضوع.

    وعلق مدير المجلس الإماراتي، منصور إبراهيم المنصوري، على الاتفاق، بالقول، "يعتبر موضوع انتشار الأخبار المضللة وغير الصحيحة من أهم التحديات التي أصبحت تواجه القطاع الإعلامي العالمي في السنوات القليلة الماضية.. وتكمن خطورة هذا الموضوع في أن ترويج أو نشر الأخبار المغلوطة قد يحمل أبعاداً سياسية، بهدف إلحاق الضرر بأفراد أو جهات، كما يمكن أن يكون لنشر الأخبار المغلوطة أبعاد اقتصادية أيضاً".

    وأشار المنصوري إلى أن المجلس يقوم بمراجعة دورية وتقييم دائم ومستمر للمشهد الإعلامي في الدولة، وبوضع المعايير التي من شأنها أن تضمن صحة الأخبار وجودتها.

    من جانبها، قالت رئيسة السياسة العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان في شركة "فيسبوك"، نشوى علي، "تعتبر حماية المجتمعات بالنسبة لنا في فيسبوك أكثر أهمية من تحقيق الأرباح، وهذا يفسر لماذا نقوم بالاستثمار في الأشخاص والتكنولوجيا".

    ولفتت المسؤولة في "فيسبوك" إلى أن شركتها تعمل مع العديد من الحكومات، من أجل وضع الحلول الكفيلة بمواجهة التحديات المتعلقة بنشر الأخبار المضللة والكاذبة، والتغلب عليها.

    انظر أيضا:

    الإمارات تعلن إلغاء مهرجان دبي
    الإمارات تطبق تقنية الذكاء الاصطناعي للمرة الأولى في مشاريع البنى التحتية الاستراتيجية
    "لم يقبل صداقتك"... كيف تعرض طلبات الصداقة المرسلة عبر فيسبوك
    "لزيادة التفاعل"... فيسبوك يطور ميزة جديدة
    "فيسبوك" تسعى لعدم تطبيق قانون أوروبي للخصوصية على 1.5 مليار مستخدم
    "هل يفعلها مارك"...حقيقة إغلاق فيسبوك
    "حذف فيسبوك أم تعطيله"... كل ما تريد معرفته للخروج من عالم مارك زوكربيرغ
    سبب جديد يدفعك للإقلاع عن "فيسبوك"
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق بين الإمارات و"فيسبوك", شركة فيسبوك, حكومة الإمارات, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik