Widgets Magazine
15:11 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الصليب الأحمر

    غوتيريش يدين مقتل أحد أفراد "الصليب الأحمر" في اليمن

    © Sputnik . Maxim Blinov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مقتل أحد أفراد بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز جنوبي اليمن، برصاص مجهولين.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دوجاريك في بيان، اليوم الأحد 22 أبريل / نيسان، إن غوتيريش يدين مقتل أحد أفراد بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة تعز اليمنية، مضيفا: "عامل الإغاثة سقط قتيلا إثر هجوم شنه مسلحون مجهولون على عربة تابعة للجنة أمس السبت".

    وقال دوجاريك إن الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بعميق تعازيه لعائلة عامل الإغاثة وأصدقائه، وزملائه، ويعرب أيضا عن تضامنه الكامل مع رئيس وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، متابعا: "هؤلاء الذين نفذوا الهجوم يجب أن يقدموا للعدالة".

    وأضاف دوجاريك: "الأمين العام للأمم المتحدة يحث كافة أطراف الصراع في اليمن على حماية العاملين في الإغاثة الذين يقدمون المساعدات الإنسانية لأكثر من 22 مليون يمني بحاجة إليها".

    وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أعلنت، أمس السبت، مقتل أحد أفراد طاقمها في اليمن، يُدعى حنا لحود لبناني الجنسية، برصاص مجهولين غربي تعز، جنوبي اليمن.

    وكان مصدر محلي في محافظة تعز قال لوكالة "سبوتنيك"، أمس السبت، إن مسلحا أطلق النار على سيارة فريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر أثناء توقفها في منطقة الضباب غرب مدينة تعز"، مؤكدا أن الهجوم أسفر عن مقتل أحد أعضاء البعثة يدعى حنا لحود، لبناني الجنسية".

    وتشهد أنحاء محافظة تعز اشتباكات بالأسلحة الثقيلة ومعارك متواصلة بين جماعة أنصار الله "الحوثيين" وقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي على مدار أكثر من 3 سنوات مضت.

    ويدعم التحالف العربي بقيادة السعودية قوات الرئيس هادي منذ إعلانه بدء عملياته العسكرية في اليمن في 26 مارس/ آذار 2015، لاستعادة سيطرته على البلاد.

    انظر أيضا:

    تقدم قوات الجيش اليمني غرب تعز وهجوم واسع على مواقع استراتيجية
    مقتل 18 يمنيا بغارات للتحالف العربي على محافظة تعز
    مقتل أحد أعضاء بعثة الصليب الأحمر في تعز جنوبي اليمن
    الأمم المتحدة تدين مقتل موظف الصليب الأحمر في تعز
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الصليب الأحمر الدولي, أخبار اليمن, الحرب في اليمن, الصليب الأحمر, الأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, تعز, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik