03:10 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن الديوان الملكي المغربي تأجيل اجتماع مهم كان يفترض أن يعقد، اليوم الاثنين 23 أبريل/ نيسان، برعاية الملك محمد السادس ويضم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وعددا من الوزراء ونقابيين وولاة ورؤساء جهات.

    ووفقاً لجريدة "هيسبرس" المغربية، فقد "وجه الديوان الملكي دعوات إلى عدد من الوزراء في حكومة سعد الدين العثماني، وإلى مسؤولي المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، بالإضافة إلى رؤساء الجهات الاثنتي عشرة والولاة لحضور لقاء اليوم الاثنين، قبل أن يتم إخبارهم، بتأجيل اللقاء إلى وقت لاحق".

    ولم يذكر الموقع أسباب التأجيل المفاجئ للاجتماع، مرجحاً أن الاجتماع سيناقش قضيتي "الحوار الاجتماعي" بين النقابات والحكومة قبل عيد العمال، فيما أفادت مصادر بأن الأمر يتعلق بنقاش مشروع اللامركزية.

    وقالت الجريدة، إن "المعطيات التي حصلت عليها أكدت أن الملك، الذي سبق له أن أعطى توجيهاته، خلال افتتاح البرلمان، بإخراج ميثاق اللاتمركز، الذي سيسمح بنقل ممثلي الإدارات المركزية إلى الجهات، قرر تبني تنزيل ميثاق متقدم للاتمركز الإداري، واعتماده وتحديد برنامج زمني دقيق لتطبيقه، مطالبا الحكومة بـ"وضع جدول زمني مضبوط لاستكمال تفعيل الجهوية المتقدمة".

    انظر أيضا:

    تدريس مادة "التربية الجنسية" في المغرب يثير الجدل
    المغرب يتوعد برد ميداني قوي على "استفزازات" البوليساريو
    تفاصيل التنافس العراقي الإماراتي في المغرب
    المغرب يكشف موقفه من إرسال قوات إلى سوريا
    سفارة المغرب في القاهرة تكشف نقاط قوة الملف المغربي لاستضافة مونديال 2026
    الكلمات الدلالية:
    المغرب, الرباط, الملك محمد السادس, سعد الدين العثماني, الحكومة المغربية, الديوان الملكي المغربي, موقف المغرب, أخبار العالم الآن, أخبار المغرب, اجتماع, تأجيل, نقابة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook